story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

بركة يجدد إدانته للحرب الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين

ص ص

استنكر الأمين العام لحزب الاستقلال نزار بركة حرب الإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين الفلسطينيين منذ 07 أكتوبر 2023 في قطاع غزة المحاصر.

وقال الأمين العام لحزب الاستقلال في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الوطني الـ 18 للحزب اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 بمدينة بوزنيقة، “نتابع في حزب الاستقلال بقلق كبير التطورات الميدانية الخطيرة التي تعرفها الاراضي الفلسطينية بسبب العدوان الإسرائيلي السافر على المدنيين الفلسطينيين وما خلفه من تدمير ممنهج وكارثه إنسانية تعيش على وقعها ساكنة قطاع غزة”.

وأضاف المسؤول الحزبي، أن حزب الاستقلال “يعبر عن شجبه وإدانته للمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال الاسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني وحرمانه من مقومات الحياة في خرق سافر لقوانين الشرعية الدولية والقيم الإنسانية”.

وعدد المتحدث، في كلمته، اللاءات الحازمة لحزب الاستقلال بشأن القضية الفلسطينية، قائلا: لا لسفك الدم الفلسطيني واستهداف المدنيين العزل وكافة أعمال العنف والإرهاب ضدهم، لا للتهجير القصري للفلسطينيات والفلسطينيين خارج أرضهم لما يشكله ذلك من انتهاك جسيم للقانون الدولي الإنساني، لا لتصفية القضية الفلسطينية بالتهجير والاستيطان”.

وشدد بركة على أن تفكيك المستوطنات مقدمة لإيجاد حل عادل للدولة الفلسطينية بمقومات الحياة والسيادة والاستدامة، مبرزا أنه، “لا سلم ولا استقرار في المنطقة دون ضمان الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفق حل دولتين، ولا بديل لدولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وقابلة للحياة وعاصمتها القدس الشريف”.

وذكر الأمين العام باستمرار العدوان الإسرائيلي الظالم على قطاع غزة وباقي المناطق الفلسطينية منددا بالحرب الاسرائيلية في استهداف المدنيين العزال وتدميره للبنيات التحتية والمستشفيات والمدارس ودور العبادة وحرمان الفلسطينيات والفلسطينيين من أبسط مقومات الحياة الأساسية من ماء وغداء وكهرباء ودواء.

وخلص المتحدث إلى أن موقف الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس كان حازما في رفض وإدانة كل التجاوزات وسياسة العقاب الجماعي والتهجير القصري معتبرا الأعمال الإنتقامية في قطاع غزة بأنها انتهاكات تتعارض مع أحكام القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وتجدر الإشارة إلى أن حزب الاستقلال ينظم انطلاقا من اليوم وإلى غاية بعد غد الأحد بمدينة بوزنيقة مؤتمره الوطني الـ 18 لانتخاب قيادة حزبية جديدة تقود الحزب في الفترة المقبلة.