story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

برد المناطق المتضررة بالزلزال يسائل رئيس الحكومة

ص ص

وجه النائب البرلماني عن الحركة الشعبية نبيل الدخش سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة بشأن وضعية ساكنة الجبال خاصة تلك التي دمر زلزال الثامن من شتنبر منازلها، في ظل موسم البرد والثلوج الذي تقبل عليه البلاد خلال هذه الفترة من السنة.

وقال نبيل الدخش في سؤال كتابي موجه إلى رئيس الحكومة إنه “بحلول فصل الشتاء وفي ظل موجة البرد والصقيع التي ستعرفها بلادنا خلال الشهر القادم ستزداد معاناة سكان العديد من المناطق الجبلية والنائية خاصة بالمناطق التي ضربها زلزال 8 شتنبر الماضي إضافة إلى الأشخاص بدون مأوى”.

وأضاف أن هذه “المعاناة تكمن في غياب وسائل التدفئة وارتفاع تكلفتها كالحطب الذي لا يتوفر بهذه المناطق، كما أن التدفئة الكهربائية هي الأخرى جد مكلفة بالإضافة إلى المعاناة الأخرى المتمثلة في الصعوبات التي يواجهها السكان بالنسبة للعلاج والتطبيب والأغذية من ضمنهم الفئات الهشة”.

 وأشار النائب البرلماني إلى جانب ذلك أن هذه الفئات “تعاني من جراء العزلة والفقر والتهميش مما يؤدي إلى صعوبة العيش وعدم ضمان الاستقرار”. 

وساءل المصدر ذاته رئيس لحكومة “عن الإجراءات المتخذة أو التي ستتخذها الحكومة من أجل الحد من معاناة سكان تلك المناطق الجبلية والنائية خاصة تلك التي ضربها زلزال 8 شتنبر وكذا الأشخاص بدون مأوى”.