story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

بايرن ليفركوزن..موسم للتاريخ

ص ص

يواصل فريق بايرن ليفركوزن الألماني، كتابة التاريخ في “البوندسليغا” بعدما تمكن من تجاوز الرقم التاريخي السابق المسجل باسم بايرن ميونح لأطول سلسلة لاهزيمة في جميع المسابقات في تاريخ الأندية الألمانية، عقب الانتصار على نادي ماينز بهدفين لهدف واحد مساء أمس الجمعة 23 فبراير 2024.

وبحسب منصة “سكواكا” للإحصائيات والأرقام القياسية، فقد تجاوز فريق ليفركوزن رقم نظيره بايرن ميونخ في سلسلة اللاهزيمة بواقع 33 لقاء، ليصير صاحب أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ الكرة الألمانية.

ويقف وراء هذا الانجاز التاريخي المدرب الإسباني تشافي ألونسو الذي تسلم قيادة فريق شبه “متهالك” في أكتوبر 2022، وكان النادي يصارع لتفادي الهبوط، لكنه قاد الفريق بنجاح في موسمه الأول، نحو المركز السادس، والتأهل للمقاعد الأوروبية.

هذا الموسم تمكن من خلق فريق متكامل، بعناصر شابة لديها الثقة والرغبة في العطاء من أجل الفريق، نجح بثبات واقتدار في تجاوز الخصوم حتى “أعتاهم” بايرن ميونخ. وبعد مرور 23 صار ينفرد بالصدراة بعيدا عن أقرب ملاحقيه ب11 نقطة.

وتفوق متصدر الدوري الألماني على مختلف الفرق الكبيرة في أوروبا، حيث لم يخسر في أي مباراة بجميع المسابقات هذا الموسم. وصار يقترب شيئا فشيئا من تحقيق لقب الدوري الألماني، وإنهاء احتكار بايرن ميونخ للقب الذي فاز به 11 مرة متتالية.

وحقق بايرن ليفركوزن في الموسم الكروي الحالي في “البوندسليغا”، نتيجة الفوز في 19 مباراة وتعادل في 4 خلال 23 جولة، دون أن يتعرض للهزيمة.