story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

بايتاس: الحكومة مستعدة لإقرار نظام أساسي يلبي طموحات الأساتذة

ص ص

قال مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة والوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، إن اللجنة التي عينها رئيس الحكومة عزيز أخنوش “مستعدة حالا وبدون أي إبطاء” للجلوس مع النقابات وقتما عبرت عن رغبتها في التفاوض حول مختلف القضايا التي تثير تخوفات رجال التعليم.

وتابع بايتاس “الحكومة مستعدة منذ اليوم الأول من تعيين هذه اللجنة للاستماع والحوار والإنصات والتشاور من أجل إقرار نظام أساسي يلبي طموحات الحكومة ورجال التعليم في إقرار الجودة التي نطمح لها جميعا”.

وأضاف المتحدث ذاته، في الندوة الصحفية التي أعقبت انعقاد اجتماع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، أن “الغاية من الاجتماع هي تجويد هذا النص (النظام الأساسي) وتبديد التخوفات وإيجاد أفق مشترك بين الحكومة ورجال ونساء التعليم من أجل ضمان عودة التلاميذ إلى أقسامهم”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة أن “هذا الموضوع حظي بمناقشة مستفيضة ومناقشة عميقة من طرف مختلف أعضاء الحكومة”.

واسترسل “الحكومة حرصت منذ اليوم الأول على أن الحوار يجب أن يبقى مع مختلف الهيئات والنقابات التي تمثل رجال ونساء التعليم”.

وتضم اللجنة التي عينها رئيس الحكومة كلا من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ويونس السكوري، ووزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، وفوزي لقجع، والوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وتأتي تصريحات مصطفى بايتاس في وقت يدخل فيه الإضراب الوطني الذي سطره التنسيق الوطني لقطاع التعليم يومه الثاني رفضا لمقتضيات النظام الأساسي الجديد، وهو الإضراب الذي سيستمر إلى حدود يوم غد الخميس، وسط تصاعد سخط الأولياء والتلاميذ من ضياع الحصص الدراسية للأسبوع الرابع على التوالي.