story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

انتقادات الصحف تزيد من معاناة سفيان أمرابط مع مانشستر يونايتد

ص ص

تتواصل معاناة الدولي المغربي سفيان أمرابط، متوسط ميدان مانشستر يونايتد هذا الموسم، حيث لا تزال أسهم الانتقاد تطاله من طرف الصحف الإنجليزية.

ويعد الموسم الحالي، من أسوء المواسم في مسيرة اللاعب المغربي، بسبب الأداء المتواضع الذي يبصم عليه مع الشياطين الحمر بعد التحاقه بالنادي الانجليزي بداية الموسم الكروي الجاري.

وشن كارلوس غارغانيس، الكاتب البريطاني هجوما “قاسيا” على “الأسد الأطلسي” في أحدث تقرير له عبر موقع “Football Transfers”، مشددا على أن اللاعب أصاب جميع أنصار “الشياطين الحمر” بخيبة أمل كبيرة نظير ما قدمه من مستوى هذا الموسم.

وأكد المتحدث نفسه، أن “مانشستر يونايتد خسر 9 ملايين يورو بعد أن وضعها في الهواء من أجل الحصول على خدمات اللاعب المغربي دون تقديم الأخير أي شيء يذكر هذا الموسم، كواحدة من عدة صفقات صيفية لم يكتب لها النجاح مع الشياطين الحمر”.

وتابع غارغانيس “أمرابط عانى بشدة سواء على مستوى اللعب في مركز خط الوسط أو عند الحاجة إليه كظهير أيسر، لقد ارتكب أخطاء فادحة في دوري أبطال أوروبا”.

واختتم الصحفي حديثه قائلا “مانشستر يونايتد لم يتعاقد مع سفيان أمرابط، النادي الإنجليزي اكتفى بالتعاقد مع ظل اللاعب الذي تألق في مونديال قطر 2022، بالتأكيد لم يكن هذا هو أمرابط الذي أبدع بشدة مع المنتخب المغربي”.

من جهتها سلطت صحيفة “Manchester Evening News”، في تقرير لها الضوء على انتقال أمرابط إلى “الشياطين الحمر” الصيف الماضي، موضحة كيف تغيرت قناعات المدرب الهولندي إريك تين هاغ كليا حول أمرابط، بعدما أصر على انتدابه باعتباره خليفة كاسيميرو و”القطعة المفقودة في الأحجية”، إلى إبقائه حيس الدكة.

وتابعت الصحيفة، أنه في سنة 2024، شارك أمرابط في مباراة واحدة أساسيا في كأس الرابطة. كما بات دوره هامشيا، حيث لم يتعد كثيرا ال1100 دقيقة بقميص يونايتد، وهو ما يبلغ في المتوسط 157 دقيقة كل شهر.

وأضاف ذات التقرير أن “اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا سافر إلى كأس الأمم الأفريقية مع المغرب في يناير ولم يشر أحد إلى أن غيابه سيكون بمثابة ضربة لأنه لم يلعب مع يونايتد إلا نادرا”.

وشدد المصدر عينه، على أن الإدارة لبّت طلب إيريك تين هاغ، وتعاقدت مع أمرابط في الوقت الذي كان فيه مركز الوسط الدفاعي شاغرا سبب عدم وجود من يعوض البرازيلي كازيميرو الذي كان يعاني من فترة فراغ، إذ كانت تمريراته متقلبة وتمركزه مشكوك فيه، إلا أنه على الرغم من ذلك فشل في انتزاع الرسمية من البرازيلي.

وختمت الصحيفة تقريرها بالقول “يجب اعتبار رسوم الإعارة البالغة 10 ملايين يورو في مهب الريح، ومن المرجح أن يكون هناك احتمال 1000/1 على الأقل، أن يقوم يونايتد بتفعيل خيار التوقيع مع أمرابط في صفقة دائمة هذا الصيف مقابل 25 مليون يورو”.

ويعد الموسم الحالي من أسوء المواسم في مسيرة سفيان أمرابط، حيث شارك في 23 مباراة رفقة الفريق في مختلف المسابقات بما مجموعه 1169 دقيقة، لم يسجل فيها أي هدف، ناهيك عن عدم منحه أية تمريرة حاسمة.

ويمتد عقد الإعارة مع النادي الإنجليزي إلى غاية صيف 2024.