story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الياميق يوضح أسباب انتقاله إلى الدوري السعودي

ص ص

كشف الدولي المغربي جواد الياميق، مدافع فريق الوحدة السعودي، عن أسباب انتقاله إلى دوري روشن، على الرغم من تلقيه عروضا من أندية أوروبية.

وقال الياميق في حوار مع صحيفة “الرياضية” السعودية إن “مكالمة جمعتني مع المهندس توفيق تونسي المدير التنفيذي للفريق لم تستمر طويلًا، أحسست بالراحة خلال الـ 60 ثانية الأولى من المكالمة، فوافقت على العرض رغم العروض العديدة التي تلقيتها”.

وشدد الياميق على أنه فضل الانتقال إلى فريق الوحدة على الرغم من العائدات المادية التي عرضت عليه من أجل اللعب في دوريات أخرى “تلقيت عروضًا عديدة من أندية الرياض والطائي والأهلي في السعودية، إلى جانب عروض قطرية وروسية وإسبانية، لكنني فضلت الوحدة على كل هذه العروض رغم الإغراءات المادية”.

وتابع قائلا “الوحدة نادٍ كبير وسبقني للعب فيه لاعبون مغاربة كثيرون، إضافة إلى وجود الفريق في مدينة مكة المكرمة حتى أكون بجانب الحرم الشريف، وهو ما كنت أحلم به مع أسرتي الصغيرة، فضلا عن كون نادي الوحدة أحد أندية الدوري السعودي المتوهج”.

وأضاف لاعب المنتخب المغربي “بعد استقطاب أفضل نجوم العالم لأنديته بات الدوري متوهجًا بالفعل، ويكفي أنه من أفضل 5 دوريات في العالم، وأصبح حلم أي لاعب الاحتراف فيه بعد تألق كريستيانو رونالدو ورياض محرز وساديو ماني وكانتي”.

وأكمل قائلا “رونالدو على رأس القائمة فهو نقطة ضوء كبيرة في الدوري بمجهوده ومهاراته وتعطشه الدائم للكرة وحرصه على العطاء والانتصار، فهو معشوقي منذ الصغر وكثيرًا ما حلمت أن أراه حتى تحقق الحلم في كأس العالم بقطر 2022 وتحدثنا لمدة 40 ثانية”.

وعن حديثه عن رونالدو في كأس العالم 2022، أفاد الياميق أنه “جمعتنا مباراة في الدور ربع النهائي لمونديال قطر، وفي إحدى الفترات التي توقف فيها اللعب اقتربت منه ووضعت يدي على كتفه وقلت له: أنا أعشقك وأنا من معجبيك، كثيرًا ما حلمت أن أراك أو ألعب أمامك لكن عندما ألعب باسم منتخب بلادي لن أتركك في أي مكان في الملعب دون رقابة لصيقة، فرد بابتسامة خفيفة وأشار لي بالإعجاب بما قلته له”.

كما تحدث اللاعب عن وجوده مع مواطنيه فيصل فجر ومنير المحمدي في الفريق حيث صرح “إذا كنت تقصد وجود زميليّ فيصل فجر ومنير محمدي معي في الوحدة فهو أمر غير مستغرب، وطبيعي جدًا في عالم الاحتراف، وسبقنا إليه رباعي المنتخب المغربي منير حدادي وياسين بونو وأسامة الإدريسي ويوسف نصيري عندما لعبوا لفريق إشبيلية في الدوري الإسباني”.

وشدد جواد الياميق على أنه من غير المستبعد أن يشهد الدوري السعودي توافد لاعبين محترفين آخرين من طينة حكيم زياش وأشرف حكيمي، حيث قال “قطعًا هذا أمر وارد جدًا أن نراهما في الدوري السعودي، خاصة بعد نجاح تجارب رونالدو ومحرز ونيمار، وأيضًا في ظل الأنباء التي ترددت حول مفاوضات بعض الأندية السعودية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي”.

وانتقل جواد الياميق إلى صفوف الوحدة السعودي صيف 2023، قادما من فريق بلد الوليد الإسباني. وشارك مع الفريق في 22 مباراة، سجل فيها 3 أهداف.