story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

اليازغي يبرز احترام المغرب لقرارات “الكاف”

ص ص

عقب تداعيات قضية الناخب الوطني وليد الركراكي ولاعب منتخب الكونغو شانسيل مبيمبا وما خلفته من جدل، صدرت عنه عقوبة ابتدائية من لجنة “الكاف” تقضي بتوقيف الركراكي لمدة أربع مباريات مع غرامة، صدر اليوم الجمعة 26 يناير، قرارا جديدا عن نفس الهيأة يقضي بالغاء العقوبة السابقة، في حق المدرب المغربي، ويبقي على مباراة واحدة تم إستيفاؤها الأربعاء الماضي.

ومع صدور هذا القرار الجديد علق منصف اليازغي الباحث والمتخصص في السياسة الرياضية، لصحيفة “صوت المغرب”، قائلا ” المغرب أثبت أنه يحترم المؤسسات أولا عكس ما يدعي البعض بكونه يتحكم في مؤسسة “الكاف”, واحترم القانون وتطبيق المساطر، بعدما تم فتح تحقيق في واقعة أحداث الكونغو وصدرت بموجبه عقوبة من طرف اللجنة التأديبية التابعة للكافي في حق المغرب ومدربه الوطني”.

وكشف اليازغي بخصوص خطوة جامعة الكرة، التي “طعنت” في قرار الكاف وقررت الاستئناف من خلال تقديم دفوعات وتوضيحات جديدة، أنه “من غير المستبعد أن يكون المغرب، قد قدم وقائع أخرى وتوضيحات أخرى” ما نتج عنه تخفيض العقوبة إلى مباراة واحدة عوض أربع مباريات كما نص عليها القرار في صيغته الإبتداية.

وأردف اليازغي، “الأهم هو أن المغرب لا يمارس ضغوطات فارغة بدون سند على المستوى الإعلامي بل هو يمارس دوره في احترام المؤسسات القارية واحترام القانون ويتبع المساطر”.

وأوضح المتحدث في ختام تصريحه بخصوص الطريقة التي أدار بها المغرب هذه القضية، قائلا “الطريقة التي تعامل بها المغرب مع هذه القضية، هي طريقة حضارية خصوصا البلاغ الذي صدر عن الجامعة الملكية، عندما أكد أن العلاقات بين الشعب الكونغولي والمغربي؛ هي أهم من أحداث مباراة كرة قدم”، مضيفا في نفس السياق ” المغرب أدار هذه الأزمة بشكل احترافي وحضاري، وعليه فغن المملكة نجحت في هذا الامتحان وخرجت بأقل الأضرار” .