story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
مدن وجهات |

الوالي شوراق يفك اعتصام ساكنة تامنصورت

ص ص

تدخل فريد شوراق، والي جهة مراكش آسفي وعامل عمالة مراكش، لفض اعتصام لعدد من سكان مدينة تامنصورت، المتضررين من نزع ملكية الأراضي السلالية، والمطالبين بحقهم في التشغيل والاستفادة من المشاريع التي تعرفها المنطقة، واعدا إياهم بتلبية مطالبهم المتمثلة أساسا في توفير فرص للشغل.

ووعد الوالي شوراق بتوفير فرص الشغل لأبناء منطقة تامنصورت ضمن المشاريع التي تباشرها الشركة المكلفة بأشغال تهيئة القطب الصناعي تامنصورت، بالإضافة إلى فرص شغل أخرى بجميع المنشآت الصناعية التي سيتم بناؤها بالقطب المذكور.

وحل والي جهة مراكش آسفي بعين المكان مرفوقا بعبد السلام حتاش، الكاتب العام لولاية جهة مراكش، ومحمد أمين، سبيبي المدير الجهوي للاستثمار بالنيابة بجهة مراكش آسفي، إضافة إلى محمد أزواو، مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي، فضلا عن قائد جماعة حربيل وعناصر من الدرك الملكي.

وأقنع المسؤول الترابي، سكان دوار القايد بجماعة حربيل، بفض الاعتصام، بعد أن وعدهم بحل مشاكلهم والتوصل إلى حلول مرضية للجميع.

وأعطى ممثل وزير الداخلية تعليماته لممثلي المجلس الجماعي لحربيل من أجل إعداد دراسة شاملة تهم تنزيل مشاريع بنيوية وحيوية تتعلق بمرافق رياضية وثقافية لفائدة الساكنة.