story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
برلمان |

“النواب” يصادق على حل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

ص ص

صادق مجلس النواب بالإجماع، في جلسة تشريعية اليوم الاثنين على مشروع قانون رقم 32.24 يقضي بحل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين وتصفيتها.

ويهدف هذا مشروع هذا القانون إلى حل وتصفية العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين، المحدثة بموجب الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.77.334 الصادر في 25 من شوال 1397 (9 أكتوبر 1977)

وكشف وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب خلال تقديم نص المشروع أنه سيتم نقل ملفات المرضى الذين يخضعون للعلاج بالعصبة، بعد موافقتهم، إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا.

كما سيتم نقل العقارات التي توجد في ملكية العصبة إلى الدولة بكامل الملكية وبدون عوض، ونقل المنقولات التي توجد في ملكيتها إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا بكامل الملكية وبدون عوض.

وفي ما يتعلق بالمستخدمين العاملين بالعصبة، أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية أنه سيتم بموجب مشروع هذا القانون نقلهم، حسب الحالة، إلى المصالح التابعة للدولة أو إلى المركز الاستشفائي الجامعي ابن سينا، مبرزا أنهم سيحتفظون بكل مكتسباتهم.

ومن المرتقب أن يصدر رئيس الحكومة عزيز أخنوش مقررا لتأليف لجنة سيعهد إليها بتنزيل تصفية العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب والشرايين.

وسيتضمن المقترح تأليف هذه اللجنة وكيفيات سيرها.