story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

المنتخب الوطني النسوي يهزم نظيره الكونغولي

ص ص

نجح المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم من تجديد الفوز أمام نظيره الكونغولي، بعد انتصاره الليلة بنتيجة3-2، خلال المباراة الودية التي احتضنتها أرضية ملعب مدينة بركان، مساء اليوم الإثنين 3 يونيو 2024.

وشهدت اللحظات الأولى من الشوط الأول تسجيل هدف السبق لصالح المنتخب الكونغولي النسوي، بسبب انعدام التواصل بين ياسمين أمرابط و حارسة المرمى خديجة الرميشي، ليسجل بذلك الهدف الأول في شباك المنتخب الوطني بنيران صديقة لصالح منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة ثانية من انطلاق المباراة.

وبعد عدة محاولات وضغط من ” لبؤات الأطلس” من أجل تعديل الكفة وتصحيح الخطأ الذي أهدى التقدم للكونغوليات، تمكنت أخيرا هدافة الدوري السعودي النسوي ابتسام الجرايدي في الدقيقة 37 من تعديل الكفة و تسجيل الهدف الأول في شباك الخصم الكونغولي.

ومع اقتراب نهاية التوقيت القانوني للجولة الأولى تمكنت مهاجم المنتخب الوطني ابتسام الجرايدي من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 42،لتمنح بذلك التقدم للمنتخب المغربي بنتيجة 2-1 قبل صافرة الحكمة ونهاية الجولة الأولى .

ومع انطلاق الجولة الثانية بدأت سيدات الكونغو الديمقراطية في الضغط من أجل إحراز التعادل، إلا أن دفاع المنتخب الوطني حال دون تحقيق ذلك.

واستمر ضغط لاعبات المنتخب الوطني وتهديد شباك الخصم في أكثر من مناسبة، لكن قلة التركيز وإنهاء الهجمات بالشكل المطلوب كان المانع أمام إضافة الهدف الثالث من طرف عميدة المنتخب المغربي غزلان الشباك في الدقيقة 67 من عمر المباراة.

وحاول بدوره المنتخب الكونغولي، تدارك الموقف والعودة بالنتيجة في النصف الأخير من الشوط الثاني إلا أن النقص العددي لم يكن لصالحه، بعد أن طرد إحدى عناصر المنتخب الكونغولي من طرف الحكمة التونسية، جراء تدخل عنيف ضد المدافعة المغربية ياسمين أمرابط.

ومع اقتراب هذا اللقاء الودي من نهايته نجحت ابتسام الجرايدي في توقيع هدفها الثالث في الدقيقة 72 من هذه المباراة، ليأتي الرد بعد ذلك في اللحظات الأخيرة ويتمكن المنتخب الكونغولي من إضافة الهدف الثاني دون النجاح في تعديل الكفة .

وبفضل هاتريك المهاجمة ابتسام الجرايدي، انتهت المقابلة بتقدم المنتخب الوطني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني تمكن من الفوز على نظيره الكونغولي في مباراة الذهاب أيضا، التي جرت الخميس الماضي بمدينة بركان، بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد.