story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

المنتخب الإنجليزي يطيح بهولندا ويعبر إلى نهائي أمم أوروبا

ص ص

تأهل المنتخب الإنجليزي لكرة القدم إلى الدرو النهائي من أمم أوروبا 2024 التي تستضيفها ألمانيا، عقب تغلبه على نظيره الهولندي بهدفين لهدف واحد، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم الأربعاء 10 يوليوز 2024، على أرضية ملعب سيغنال إدونا بارك في مدينة دورتموند الألمانية.

وتميز اللقاء بضغط عال من كلا المنتخبين، مع بناء سريع للعمليات، لم يتأخر معها المنتخب الهولندي في افتتاح باب التسجيل، إذ كانت سبع دقائق كافية لنجمه تشافي سيموز لتسجيل الهدف الأول في المباراة من تسديدة صاروخية من خارج مربع العمليات، عجز الجارس جوردان بيكفرود عن صدها.

ومن جهته، سيطر المنتخب الإنجليزي بعد هذا الهدف على مجريات الشوط الأول، حيث اعتمد على البناء السريع، وإيصال الكرة إلى الأطراف حيث يتواجد الثلاثي بوكايو ساكا، وفيل فودين وبيلنجهام، إلا أنه اصطدم بدفاع هولندي صلب وقف سدا منيعا أمام محاولات منتخب “الأسود الثلاث”.

ومع توالي المحاولات تمكن المنتخب الإنجليزي من اصطياد ضربة جزاء عن طريق عميده هاري كين الذي ترجمها إلى هدف في الدقيقة ال18، معيدابذلك المباراة إلى نقطة البداية.

واستمر الضغط العالي للإنجليز، في الوقت الذي غير المنتخب الهولندي من أسلوبه، وعاد للهجوم مرة أخرى، إلا أن اللمسة الأخيرة عن مهاجمي المنتخبين، لينتهي الشوط الأول على وقع التعادل الإيجابي هدف لمثله.

في الشوط الثاني، لم تتغير فلسفة المدربين غاريت ساوتغيت ورولاند كومان، حيث واصلا على نفس الإيقاع، وخلق الفرص الحقيقية للتسجيل لكن دون تغيير في النتيجة.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى الوقت بدل الضائع، تمكن البديل أولي واتكنز من تسجيل الهدف الثاني للإنجليز في الدقيقة ال91، قضى به على أحلام الهولنديين بالوصول إلى نهائي البطولة الأوروبية، لينتهي اللقاء، بفوز “الأسود الثلاثة” على “الطواحين” الهولندية بهدفين لهدف واحد.

وسيلاقي المنتخب الإنجليزي نظيره الإسباني في المباراة النهائية يوم الأحد القادم 14 يوليوز 2024، في قمة كروية سيسعى من خلالها “الأسود الثلاثة” إلى تحقيق أول لقب لهم في أمم أوروبا، في الوقت الذي يطمح فيه “لاروخا” إلى إعادة مجده الكروي بمعانقة اللقب الأوروبي الغائب عن خزائنه منذ سنة 2012.