story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

المغرب يسجل رقما قياسيا في عدد السياح

ص ص

يتوقع أن يصل عدد السياح الذين زاروا المغرب هذه السنة نحو 14 مليون سائح، بعدما وصل هذا الرقم إلى 13.2 مليون زائر بحلول نهاية شهر نوفمبر الماضي، حسب ما نشرته، اليوم الإثنين 18 دجنبر 2023، وكالة رويترز.

وأوردت الوكالة أن صناعة السياحة في المغرب ستحقق رقما قياسيا، سيساهم في تعزيز الاقتصاد الوطني، على الرغم من التحديات التي واجهت القطاع خلال هذه السنة.

وأضاف نفس المصدر، أنه “بالرغم من الزلزال الذي ضرب منطقة الأطلس الكبير في شتنبر الماضي، وتأثير الحرب الحالية في غزة على معدل الحجوزات، إلا أن ذلك لم يمنع قطاع السياحة في المغرب من تسجيل أرقام قياسية”.

وأبرزت الوكالة الإخبارية أن السياحة في المغرب تمثل 7 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي وهي مصدر رئيسي للعملة الأجنبية، مؤكدة أن الوزارة الوصية تتوقع أن يصل عدد الوافدين في عام 2023 إلى 14 مليون بحلول نهاية العام.

وكان قطاع السياحة في المغرب سنة 2020، قد عرف انخفاضا حادا في المؤشرات الرئيسية، بسبب الأزمة الصحية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كوفيد-19، غير أنه في سنة 2021 بدأ القطاع يستعيد عافيته، حيث سجل انتعاشا في السنوات الموالية، بالموازاة مع إلغاء قيود السفر التي كانت تفرضها المملكة في الإطار الاجراءات الاحترازية لمنع تفشي الوباء.