story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
اقتصاد |

المغرب في صدارة البلدان المستقبلة للرحلات الجوية القادمة من فرنسا

ص ص

احتل المغرب صدارة البلدان المستقبلة لأكبر عدد من الرحلات الجوية القادمة من فرنسا خلال شهر أبريل المنصرم، حسبما أكدته صحيفة “ليكو توريزم” (L’Echo Tourisme)، نقلا عن أحدث مقياس لموقع “ميستر فلاي” (MisterFly) المتخصص في بيع تذاكر الطيران.

وحصل المغرب على هذا التصنيف بعدما سجل أكبر عدد من المسافرين القادمين من فرنسا خلال الشهر الماضي، حيث قام موقع “ميستر فلاي” بتحليل 126.382 تذكرة محجوزة في الدرجة الاقتصادية طوال شهر أبريل 2024.

وأوضح المصدر ذاته أن المغرب ارتقى برتبتين في التصنيف مقارنة بالسنة الماضية التي احتل فيها الرتبة الثالثة، وذلك بفضل انخفاض أسعار التذاكر بنسبة -8% مقارنة بسنة 2023، الأمر الذي جعل المملكة أكثر الوجهات الأجنبية استقبالا للقادمين من فرنسا.

وتأتي إسبانيا، صاحبة الرتبة الثالثة كأكثر الوجهات السياحية استقبالا للزوار في أوروبا، في المركز الثاني بعد المغرب، بعدما خسرت مرتبة واحدة مقارنة بعام 2023، مع انخفاض أسعار التذاكر بنسبة 4% مقارنة بالعام الماضي، تليها تونس على وجه الخصوص التي خسرت مركزا واحدا في الترتيب مع زيادة في أسعار التذاكر بنسبة +5% مقارنة بالسنة الماضية؛ ثم إيطاليا التي ربحت مرتبتين بالمقارنة مع السنة الماضية مع انخفاض في أسعار التذاكر بنسبة-1%.

وتأتي بعد ذلك البرتغال، التي خسرت مركزين مقارنة بعام 2023، فيما ارتفعت أسعار التذاكر بنسبة 7%، تليها اليونان التي خسرت مرتبتين بالمقارنة مع سنة 2023 مع ارتفاع في أسعار التذاكر بنسبة+2%، ثم الولايات المتحدة (+3%؛ 0 مركز)، وبعدها السنغال (-9%). ; 0 مركز) وأخيرا تركيا التي حافظت على نفس ترتيب السنة الماضية مع ارتفاع في أسعار التذاكر بنسبة +6%.