story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

المتوكل: المبادرة الحقيقة التي على المملكة اتخاذها هي قطع العلاقات مع إسرائيل

ص ص

انتقد عبد الواحد المتوكل رئيس الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان المساعدات المغربية التي قدمتها المملكة إلى سكان قطاع غزة المحاصر، معتبرا أن المبادرة التي كان ينبغي على المملكة اتخاذها من أجل الفلسطينيين هي إيقاف العلاقات مع إسرائيل.

وذلك خلال مروره أمس الثلاثاء 19 مارس الجاري ببرنامج “ضفاف الفنجان” الذي يبث على منصات صوت المغرب طيلة شهر رمضان، وعلق عبد الواحد المتوكل على المساعدات الإنسانية الأخيرة التي أرسلها المغرب إلى غزة عبر طريق برية لأول مرة، قائلا “إنه يعتبرها مبادرات استهلاكية لا غير”.

وتابع أنه يرى أن “المبادرة الحقيقية التي ينبغي الاستجابة لها هي صوت مظاهرات الشعب المغربي واحتجاجاته بالمئات وبشكل يومي منذ اندلاع الحرب القطاع الأعزل” وقال في هذا الصدد إن “أول قرار قد يكون له معنى في هذه الظريفة هو إيقاف العلاقات المغربية مع إسرائيل، تجاوبا مع نبض الشعب وتسجيلا لموقف حقيقي رافض للمجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق الفلسطينيين”.

معتبرا أن هناك “تآمرا وتواطؤا دوليا غريبا على بقعة في حجم منديل يمارس عليها شتى أنواع التقتيل والإبادة، وقال إنه “اعتبر منذ بدء العدوان أن الأمر يتعلق بحرب كاشفة وفاضحة مشيرا إلى زيف ادعاءات حقوق الإنسان وإسقاط الأقنعة وانكشاف المواقف”.

ويرى عبد الواحد المتوكل رئيس الدائرة السياسية للجماعة أن “ذلك يسائل الضمير الإنساني وأن العالم أضحى يعيش حالة جنون متسائلا أين هي مصطلحات العدل والقيم والإنسانية مما يحدث في غزة”.