story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
التعليم والجامعة |

اللجنة الوزارية تعجز عن وقف إضرابات الأساتذة

ص ص

عجزت اتفاقات اللجنة الوزارية المكلفة بتجويد النظام الأساسي الجديد لموظفي التعليم والنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية عن وقف إضرابات الأساتذة، حيث أعلن التنسيق الوطني لقطاع التعليم تمديد إضرابه من يومين إلى أربعة أيام.

وأعلن التنسيق الذي يضم أزيد من عشرين تنسيقية تعليمية، عن تصعيده بتمديد إضرابه من يومين إلى أربعة أيام ابتداء من اليوم الثلاثاء وإلى غاية الجمعة المقبل وذلك كما كان معمولا به في الأسابيع الماضية.

وحمل التنسيق الحكومة مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع في القطاع بسبب ما قال في بلاغ له إنه “عدم تدقيق في عرضها المقدم للشغيلة خلال يوم 16 دجنبر الجاري”.

وأوضح المصدر ذاته بأن قرار التمديد في الإضراب “جاء بعد تنصل الحكومة من استمرار الحوار مع نقابة الجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي العضو في التنسيق الوطني لقطاع التعليم والاستجابة لمطالب الشغيلة التعليمية”. وأضاف ذات التنسيق، بأنه قد تقرر تنظيم أشكال احتجاجية إقليمية يوم الخميس 21 دجنبر 2023″.

وكانت اللجنة الوزارية المكلفة بملف التعليم استقبلت أمس الاثنين النقابات التعليمية الأربع الموقعة على اتفاق 14 يناير لمواصلة تعديل مواد النظام الأساسي.

وقالت الوزارة في هذا الصدد في بلاغ لها إن “مشروع النظام الأساسي المعدل سيكون جاهزا في بضعة أيام”.