story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

اللجنة الأولمبية الدولية تؤكد تعرض أنظمتها للخلل بسبب مشكل الإنترنت

ص ص

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأثر أنظمتها للعطب على خلفية العطل التقني العالمي الذي ضرب أحد خوادم شركة “كراود سترايك” اليوم الجمعة 19 يوليوز 2024.

ونقلت وكالة “رويترز” البريطانية بيانا مقتضبا عن اللجنة الأولمبية الدولية، قالت فيه “في هذه المرحلة، فإن التأثيرات محدودة وتتعلق بشكل خاص بتسليم الزي الرسمي والاعتمادات”.

وتابعت اللجنة “لم تتأثر أنظمة بيع التذاكر الخاصة بأولمبياد باريس 2024. وتستمر العمليات المتعلقة بإعداد الأماكن بشكل طبيعي، ولا توجد أي مخاطر على جداول العمل.

ويستمر مسار الشعلة الأولمبية على طول مسارها بشكل طبيعي”، مردفة “لجأنا إلى تفعيل خطط الطوارئ من أجل استمرار عملياتنا”.

وأكد المصدر عينه، أن عمليات التفتيش الأمني ​​في المركز الصحافي الخاص بالألعاب تم إجراؤها اليوم بشكل يدوي عن طريق استخدام قوائم الأسماء، فضلا عن إغلاق مكتب الاعتماد، مبرزا أن مدة الإغلاق لا تزال غير معروفة إلى متى سوف تستمر.

وتسبب انقطاع تقني عالمي لشبكة الإنترنت في إرباك عمليات مختلف الشركات والهيئات والمؤسسات في مختلف الأنحاء، حيث شمل ذلك المطارات والأبناك ووسائل الإعلام، وأعلنت شركة مايكروسوفت في وقت سابق اليوم “أنها بصدد اتخاذ إجراءات لإصلاح الأعطال”، في الوقت الذي أكدت فيه مجموعة كراودسترايك للأمن السيبراني “أنه تم تحديد المشكلة التي تسببت بالعطل المعلوماتي ويجري الآن تصحيحها”.

من جهتها، نفت وكالة الأمن السيبراني الفرنسية، أن العطل العالمي ناتج عن “هجوم إلكتروني”، مؤكدة أن لحدود الساعة لا وجود لأي دليل مادي يثبت ذلك، مضيفة أنه “تم تعبئة الفرق بالكامل لتحديد ودعم مختلف الهيئات المتضررة في فرنسا”.

ومن المرتقب أن تكون إنطلاقة الألعاب الأولمبية في باريس بعد أسبوع من الآن، في الوقت الذي تسارع فيه فرنسا إلى تجهيز مختلف المرافق من أجل ضمان نجاح النسخة.