story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكونغو تتأهل وتضرب موعدا مع مصر في دور الثمن

ص ص

تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور الثاني من مسابقة كأس إفريقيا للأمم بالكوت ديفوار، بعد تعادله أمام منتخب تنزانيا بصفر لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الربعاء 24 يناير 2024،  بملعب أمادو جون كوليبالي، في مدينة كورهوغو الإيفوارية.

وتميزت اطوار الشوط الأول من  هذه المباراة بأداء متوسط بين المنتخبينن مع بعض المحاولات من هذا الطرف أو ذاك، لتسجيل هدف السبق، لكن ضعف النجاعة الهجومية وعدم التركيز حالا دون ذلك.

وفي الشوط الثاني حاول المنتخبان الرفع من إيقاع المباراة خاصة من طرف المنتخب الكونغولي الطامح لخطف بطاقة التأهل إلى الدور الثاني، لكن رغبة التنزانيين في التوقيع على صورة مشرفة وإنهاء مساركتهم في الكان بمباراة كبيرة منهت الكونغوليين من إدراك هدف السبق.

واستمر إيقاع الجولة الثانية على نفس مستوى الذي بدات به المباراة، دون أن ينجح أي من الطرفين في هز شباك الطرف الآخر، لتنتهي المباراة على وقع التعادل السلبي صفر لمثله.

وبهذه النتيجة تمكن المنتخب الكونغولي من خطف بطافة التأهل الثانية عن المجموعة السادسة والمرور إلى الدور الثاني من المسابقة القارية رفقة المنتخب الوطني المغربي الذي تأهل متصدرا للمجموعة السادسة بسبع نقاط.

وسيواجه منتخب الكونغو الديمقراطية في الدور الثاني لكأس الأمم الإفريقية المنتخب المصري، في أولى مباريات دور الثمن النهائي التي ستقام الأحد المقبل.