story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكوت ديفوار تتأهل إلى نهائي “الكان” وتلاقي منتخب نيجيريا

ص ص

تأهل منتخب الكوت ديفوار إلى الدور النهائي من كأس أمم إفريقيا 2023، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية، في آخر مباريات الدور نصف النهائي من كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023.

وتميز الشوط الأول بأداء فني “محتشم” بين المنتخبين، مع أخذ الحطية في عملية بناء الهجمات. كما اتسحوذ منتخب الفيلة على الكرة طيلة مجريات الشوط الأول لكن دون خطورو على مرمى فهود الكونغو.

في حين التزم منتخب الكونغو بالدفاع، مع الانتشار السليم للاعبين واللعب بخطين من الدفاع، ما جعل لاعبي الكوت ديفوار يعتمدون على الكرات العرضية الموجهة إلى العمق صوب المهاجم سيباستيان هالر.

ليتسمر الشوط الأول دون خطورة كبيرة تذكر بين المنتخبين، ويتأجل الحسم إلى غاية الشوط الثاني.

على عكس مجريات الشوط الأول، انطلق الشوط الثاني بصورة قوية، بين المنتخبين، من خلال اللعب السريع والالتحامات الثنائية بين اللاعبين.

واستمر الضغط على حامل الكرة، ومحاولة الفوز بمعركة وسط الميدان، وهو ما نجح فيه لاعبوا منتخب ساج العاج، حيث تمكنوا من بسط سيطرتهم تقريبا على الوسط. كما واصل الفيلة الاعتماد على الكرات العرضية الموجهة إلى داخل مربع العمليات للمهاجم سيباستيان هالر.

الاعتماد على الكرات العرضية في ظل التكتل الدفاعي للاعبي فهود الكونغو كان الحل لمباغتة حارس الكونغو، وهو ما وصل إليه هالر في الدقيقة 65، الذي افتتح التسجيل من كرة عرضية لم يتمكن الحارس الكونغولي من التعامل معها.

وسعت الكونغو إلى معادلة النتيجة في مناسبات كثيرة، إلا أنها لم تقوى على معادلة النتيجة في ظل قتالية لاعبي ساحل العاج.

لينتهي اللقاء بهدف دون رد، ويتأهل منتخب الفيلة إلى النهائي، على أرضهم وأمام أنصارهم، في مواجهة منتخب نسور نيجيريا.