story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكعبي يقود أولمبياكوس للظفر بدوري المؤتمر الأوروبي

ص ص

توج الدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، بلقب دوري المؤتمر الأوروبي، عقب الإطاحة بفريق فيرونتينا الإيطالي في المباراة المثيرة، التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء 29 ماي 2024، على أرضية ميدان آيا صوفيا في اليونان.

وتمكن الكعبي من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة رافعا بذلك رصيده من الأهداف إلى 11 هدفا، حيث توج بجائزة هداف البطولة.

وبالعودة إلى تفاصيل اللقاء، سيطر فريق فيرونتينا بالمجمل على المباراة، في الوقت الذي اكتفى فيه أولمبياكوس بالدفاع، ومحاولة استغلال الهجمات المرتدة، والكرات العرضية في العمق بحثا عن المهاجم أيوب الكعبي.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين إلى غاية الأشواط الإضافية من المباراة، قبل أن يقتنص الكعبي هدف الفوز، في الدقيقة 117 من خلال كرة عرضية محكمة.

وبات الكعبي، أول لاعب مغربي وثاني عربي يسجل في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي بعد الجزائري سعيد بن رحمة، لاعب وست هام سابقا، وأمام نفس الفريق أتلانتا.

كما صار “الأسد الأطلسي” أول لاعب عربي يسجل فوق 10 أهداف، في موسم واحد بمسابقة أوروبية متخطيا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

ويحظى أيوب الكعبي باهتمام متزايد من مجموعة من الأندية الأوروبية وحتى الخليجية، بعد المستويات التي ظهر بها هذا الموسم، محليا وأوروبيا، وهو ما يصعب من مهمة نادي أولمبياكوس في حماية اللاعب وتجديد عقده.