story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكعبي أفضل لاعب في دوري المؤتمر الأوروبي

ص ص

اختارت لجنة المراقبين الفنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الدولي المغربي أيوب الكعبي، مهاجم فريق أولمبياكوس اليوناني، أفضل لاعب في مسابقة دوري المؤتمر الأوروبي للموسم 2023/24.

وقاد الدولي المغربي فريقه إلى التتويج باللقب عن جدارة واستحقاق، حيث قدم أداء فرديا “بطوليا”، وأنهى الموسم هدافا للمسابقة برصيد 11 هدف.

وفي ذات السياق، استقرت لجنة المراقبين الفنيين التابعة ل”اليويفا”، على التشكيلة المثالية للمنافسة، والتي شهدت تواجد أيوب الكعبي، إلى جانب ثلاثة لاعبين آخرين من أولمبياكوس.

وتمكن المهاجم المغربي من نقش إسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكرة العربية، حيث بات رابع لاعب عربي يسجل في نهائي مسابقة أوروبية، ويتوج بها.

ولم تتوقف إنجازات “الأسد الأطلسي” عند هذا الحد، بل صار أول لاعب عربي يسجل فوق 10 أهداف، في موسم واحد بمسابقة أوروبية متخطيا المصري محمد صلاح، نجم ليفربول.

وفي ذات السياق، سلطت منصة “صوفاسكور” الضوء على أرقام الكعبي هذا الموسم، حيث يتربع اللاعب على عرش اللاعبين العرب الأكثر تسجيلا في أوروبا، متفوقا على مواطنيه طارق التيسودالي، ويوسف النصيري، وكذلك المصري محمد صلاح، والجزائري الأمين عمورة.

وبحسب المصدر نفسه، فقد سجل الكعبي 34 هدفا في 50 مباراة، في حين جاء صلاح ثانيا ب 25 هدفا في 44 لقاء، وعمورة ثالثا ب22 هدفا في 48 مباراة، بينما حل المغربي الآخر طارق التيسودالي رابعا ب21 هدفا في 50 لقاء. وأخيرا المهاجم يوسف النصيري ب20 هدفا في 41 مباراة.