story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الكرتيلي يؤكد على ضرورة استغلال الظروف للفوز “بالكان”

ص ص

أكد محمد الكرتيلي الرئيس السابق للاتحاد الزموري للخميسات والعضو الجامعي السابق، أنه يجب وضع حد للقطيعة مع كأس أمم إفريقيا، مؤكدا أن الوقت قد حان للفوز باللقب وكتابة التاريخ.

وقال المتحدث نفسه في تصريح لصوت المغرب “اليوم نلعب كرة القدم من أجل إفريقيا، من أجل كأس إفريقيا، لأننا منذ 1976، لم نستطع الفوز بها، وهذا وقت طويل، أكثر من 45 سنة، لقد جاء الوقت، ويجب استغلال الظروف التي تعيشها كرة القدم الوطنية، من أجل إحياء الرحم مع كأس إفريقيا في هذه السنة”.

وأضاف “هذا لا يأتي هكذا، بل يجب وضع استراتيجية، لأن خصومنا أفارقة، ينقسمون إلى شقين، الأول الذي له امتيازات وسبق أن حقق الكأس عدة مرات، والثاني، متحمس للفوز ويريد هو الآخر الظفر بالكأس”.

وشدد المتحدث نفسه “لا يجب احتقار المنتخبات التي تسعى إلى الفوز بها، ولا يجب إعطاء قيمة أكبر للمنتخبات التي سبق وأن توجت”.

واعتبر الكرتيلي، أنه لا يجب الاعتياد على على فكرة رابع العالم في المونديال “لا يجب القول أننا سنفوز لأننا لعبنا في كأس العالم، هذا المنطق لا يصلح، بل المنطق الأصح هو الواقعية، ويجب أن نسطر على هذه الكلمة، وبدونها فإننا سنقع في العشوائية”.

وواصل المتحدث قائلا “نحن فريق كرة قدم، هناك من هو أحسن منا، وهناك من هو أقل منا، يجب احترام الجميع، ووضعهم على قدم المساواة، ويجب أن نأخذ بعين الاعتبار المفاجأة التي حصلت، والمنتخبات التي غادرت، كل شيء ممكن”.

وأضاف “يجب أن نبقي أقدامنا على الأرض، ولا نعتبر أنفسنا أننا فوق الآخرين، كوننا وصلنا لنصف نهائي كأس العالم، نحن نكتب التاريخ، وكأس العالم فقط صفحة وطويت، والآن صفحة جديدة بشروط وظروف مغايرة، لا يجب الاعتماد على المهارات الفنية وحدها، بل أيضا القوة والالتحامات البدنية، لأن هذا ما يميز إفريقيا”.