story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الكرتيلي يؤكد على النهضة التي تعشيها الكرة المغربية

ص ص

أكد محمد الكرتيلي، الرئيس السابق للاتحاد الزموري للخميسات والعضو الجامعي السابق، أن الرياضة المغربية أصبحت قاطرة للتنمية، من خلال المشاركة الفاعلة للملك محمد السادس.

وشدد المتحدث نفسه في تصريح لصحيفة صوت المغرب “الحمد الله، الملك محمد السادس، أعطى الانطلاقة لعملية مهمة في القطاع الرياضي، فأصبحت كل الوسائل متوفرة بأمر من الملك وبمبادرة منه دون الركوب على هاته المبادرة”.

وأضاف قائلا “أصبحنا بفضل هذه المبادرة نتوفر على ملاعب مهمة، تضاهي الملاعب الأوروبية، ونتوفر على مراكز، مثل مركز معمورة الذي نفتخر به، كونه غير متوفر في جميع الدول، ويساهم بشكل كبير في النهوض بكرة القدم، وما يثلج الصدر هو أن هذه المنشآت مفتوحة في وجه أبناء الشعب المغربي”.

واعتبر العضو الجامعي أنه من الضروري مراجعة طريقة تدبير الرياضة في المغرب “يجب مراجعة طريقة التدبير وطريقة الاختيارات، لأنه الآن نُسير المجال عبر اختياراتنا، وهي واضحة، بحيث توجهنا إلى اللاعبين الذين يمارسون خارج أرض الوطن”.

وخلص الكرتيلي إلى أن سياسة المغرب في استقطاب اللاعبين من الخارج لتثميل المنتخب الوطني ناجعة، مؤكدا أن كل مغربي مستعد للدفاع على العلم المغربي “حاليا كرة القدم والنتائج التي تحققها، يساهم فيها وبشكل كبير اللاعبين الذين يكونون خارج المغرب، وهذا ليس حرام، كل مغربي من حقه أن يدافع على الراية المغربية، المغاربة كلهم مستعدون للدفاع على الرياضة والراية المغربية، حب الوطن حق للجميع”.