story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الكرتيلي: فشل الركراكي هو فشل للجامعة بكاملها

ص ص

اعتبر الخبير الرياضي، وعضو الجامعي السابق، محمد الكرتيلي، أن اعتراف الناخب الوطني وليد الركراكي بالفشل بعد الإقصاء من دور الثمن النهائي ل”كان” الكوت ديفوار، “لا يعتبر فشلا فرديا للركراكي بل هو فشل كل المنظومة المسيرة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم” .

وقال الكرتيلي في تصريح لصحيفة “صوت المغرب”، إن “الركراكي قال فشلت بعد أن تم إقصاء المنتخب الوطني من طرف منتخب جنوب افريقيا، لكن هذا ليس صحيحا، بل هو فشل للمنظومة المسيرة للقطاع” معتبرا أن “التسيير الكروي بالبلاد، مبني على كذبة”.

وشدد الكرتيلي على أن التغيير يجب أن يكون على مستوى تركيبة الأعضاء بالجامعة، قائلا “من يجب تغييرهم هم الأعضاء الجامعيين، الذين لم نسمع لهم صوتا، غائبين عن المشهد، ومستفدين من رحلات السفر المجانية على حساب ميزانية الجامعة، هذه هي الشجاعة “.

وأضاف في نفس السياق ” أين مسؤولية باقي أعضاء الجامعة، لماذا لا نسمع سوى فوزي لقجع؟”

وزاد الكرتيلي مدافعا عن مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي بالقول، “الركراكي ولد الناس لأنه قبل تحمل مسؤولية المنتخب في ظروف صعبة، ولو كنت مكانه لما فعلت “.

وعن استمرار الركراكي في قيادة المنتخب الوطني قال الكرتيلي ” إن استمرار الركراكي لا بد أن يكون بشروط، مادية ومعنوية، حيث لايمكن أن يحصل المدرب على مستحقاته الكاملة وأجرته بقيمتها العالية، ثم بعد فشله يكتفي بالاعتذار”، داعيا في نفس الوقت إلى ربط المسؤولية بالمحاسبة، “على اعتبار أن المدرب هو موظف لدى الجامعة” .

ومن جهة أخرى رفض المصرح أن يتم اعتبار رشيد بنمحمود “كبش فداء “، بعد تداول أخبار عن عزله، بقوله “طاحت السمعة علقو بنمحمود” مؤكدا على أن الجامعة عليها أن تتحمل المسؤولية وليس فرد من الطاقم الفني للمنتخب.