story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يُرشح بِيدروس و عليوة لنيل جائزة أفضل مدرب إفريقي

ص ص

أعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، اليوم، عن ترشيح المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، ومدرب نادي الجيش الملكي النسوي لكرة القدم محمد أمين عليوة ضمن القائمة الرسمية لنيل جائزة أفضل مدرب لكرة القدم النسوية في القارة السمراء برسم سنة 2023.

وجاء ترشيح الفرنسي رينالد بيدروس، الذي تولى تدريب المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم في وقت سابق، بفضل النتائج الإيجابية التي حققها الإطار الفرنسي رفقة لبؤات الأطلس هذه السنة بعد حصولهن على لقب وصيف بطل إفريقيا، وبلوغهن دور ثمن النهائي في أول مشاركة للمنتخب الوطني النسوي في بطولة كأس العالم 2023 التي أقيمت في أستراليا ونيوزيلندا.

فيما يأتي ترشيح الإطار الوطني محمد أمين عليوة هو الآخر، ضمن اللائحة التي ضمت أفضل عشر مدربين لأندية ومنتخبات إفريقية لكرة القدم النسوية، بعد الحصيلة الجيدة التي حققها رفقة لاعبات نادي الجيش الملكي لكرة القدم، ببلوغهم نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية لكرة القدم النسوية لهذه السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن نادي الجيش الملكي لكرة القدم النسوية نجح السنة الماضية في الظفر بلقب دوري أبطال إفريقيا للسيدات بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، إضافة إلى فوزه بلقب كأس العرش للموسم الرياضي 2021-2022، عقب انتصاره في المباراة النهائية أمام فريق إتحاد سيدي سليمان بملعب الأب جيكو بالدارالبيضاء .