story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يشيد بقدرات المغرب ويتوقع نسخة عالمية من “الكان”

ص ص

سلطت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” الضوء على التطور الذي شهدته البنية التحتية في المغرب خلال السنوات الأخيرة، مؤكدة أن المغرب بات قادرا على احتضان مختلف الفعاليات الرياضية الكبرى.

وخصصت “الكاف” تقريرا مطولا، ترصد فيه جوانب التطور الذي عرفه المغرب منذ استضافته لآخر نسخة لكأس أمم إفريقيا سنة 1988 حيث قالت “كانت آخر مرة استضاف فيها المغرب كأس أمم إفريقيا، في عام 1988، أي ما يعني قبل 36 عاما، حيث شهد البلد الواقع في شمال القارة الإفريقية، تطورات كبيرة في البنية التحتية لكرة القدم، وفي مكانته العالمية”.

وتابع الإتحاد الوصي على الكرة الإفريقية أن المغرب بات يقارع مختلف الدول العالمية، وأصبح قادرا على فرض نفسه كدولة قادرة على تنظيم أكبر المحافل، مستفيدا من تجاربه السابقة، على غرار بطولة أمم إفريقيا للناشئين سنة 2018، وكأس أمم إفريقيا للسيدات سنة 2022، وأخيرا كأس العالم للأندية 2023.

واستحضر التقرير إنجاز المنتخب المغربي في كأس العالم الأخيرة في قطر 2022، واحتلاله المركز الرابع، حيث أفاد أن “نجاح المنافسة، إضافة إلى إنجاز المغرب التاريخي عقب احتلاله المركز الرابع في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، كانا مثيرين لحماس كرة القدم في البلاد”.

وشدد الإتحاد الإفريقي على أن المرافق الحديثة والبنية التحتية القوية التي بات يتوفر عليها المغرب، تعد عاملا حاسما وأساسيا في إقامة منافسة كأس أمم إفريقيا 2025، توتال إنيرجيز، وفق أعلى المعايير، ما سيعزز صورته ومكانته “كقوة في كرة القدم على وجه الخصوص”.

ومن المرتقب أن يتم اليوم الخميس 04 يوليوز 2024، سحب قرعة التصفيات المؤهلة ل”كان المغرب”2025، التي ستجرى في استوديوهات سوبر سبورت العالمية، في راندبورغ، بجنوب إفريقيا.