story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” يراسل الاتحادات المحلية بخصوص المشاركات الإفريقية

ص ص

وجه الاتحاد الافريقي لكرة القدم “الكاف”، أمس الإثنين 24 يونيو 2024، رسالة تذكيرية للاتحادات المحلية لكرة القدم؛ حول رخص الأندية المشاركة في المنافسات القارية المقبلة.

وجاء في مضمون الرسالة التي توصلت صحيفة “صوت المغرب” بنسخة منها، إلغاء بُندٍ مهم، كان يسمح باتاحة هامش الاستثناء بخصوص النزاعات التي كانت خلالها الاتحادات تتعهد بدفع ديون الأندية كما حدث سابقاً مع نادي الزمالك المصري الموسم الماضي.

وحسب نفس المراسلة، فمن المرتقب أن يعتمد الـ”كاف” التحديث الجديد للاتحاد الدولي لكرة القدم؛ الخاص بالنزاعات الصادر أمس الاثنين 25 يونيو الجاري، والذي يلزم الأندية الافريقية التي لها فرصة المشاركة إفريقيا بتسوية ملفاتها التي سبق أن صدرت أحكاما بشأنها قبل 31 مارس 2024.

ووفق هذا التحديث الجديد، ينضم كل من النادي المكناسي إلى قائمة تضم 14 ناديا مغربيا ممنوعا من الانتدابات، ويتعلق الأمر بكل من الرجاء الرياضي، والوداد الرياضي، المغرب الفاسي، أولمبيك اسفي، أولمبيك خريبكة، نادي حسنية أكادير، الدفاع الجديدي، شباب المحمدية، مولودية وجدة، اتحاد طنجة، رجاء بني ملال، المغرب التطواني، شباب قصبة تادلة ثم نهضة الكارة.

وسيُمثّل المغرب في المنافسات الإفريقية كل من فريق الرجاء الرياضي وفريق الجيش الملكي؛ اللذان سيتواجدان في النسخة القادمة من دوري أبطال افريقيا، في انتظار الفريق الذي سيظفر بتمثيل المغرب في كأس الكونفدرالية الإفريقية.