story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

“الكاف” تكشف عن اللوائح النهائية للمرشحين لجوائزها

ص ص

كشفت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، اليوم عن اللوائح النهائية لثالث أحسن مرشحين للفوز بجوائزها، والتي عرفت سيطرة مغربية واضحة على مستوى كل الفئات.

وضمت اللوائح في صنف المنتخبات، كل من المنتخب المغربي ، المنتخب السنيغالي والمنتخب الغامبي. وعلى مستوى الأندية تواجد كل من نادي الوداد الرياضي و نادي الأهلي المصري وصان داونز الجنوب أفريقي في اللائحة النهائية لأحسن نادي إفريقي.

وبالنسبة للمدربين ينافس وليد الركراكي على رأس القائمة ضد الجزائري عبد الحق بن شيخة والمدرب السنيغالي أليو سيسي على جائزة أفضل مدرب إفريقي، فيما ينافس أشرف حكيمي والمصري محمد صلاح والنيجيري فيكتور أوسيمين على جائزة الكرة الذهبية لأحسن لاعب إفريقي.

وعلى مستوى حراسة المرمى ضمت القائمة النهائية لأحسن حارس إفريقي كل من المغربي ياسين بونو والمصري محمد الشناوي والكاميروني أندري اونانا، كما تم اختيار كذلك النجم المغربي عبدالصمد الزلزولي للمنافسة على جائزة أحسن لاعب شاب في إفريقيا إلى جانب السنغاليين لامين كامارا وأمارا ديوف.

وفي ما يخص كرة القدم النسوية عرفت هي الأخرى حضورا قويا للمغرب في اللوائح النهائية المرشحة للفوز بجوائز “الكاف” من خلال المنتخب الوطني النسوي وفريقا الجيش الملكي وسبورتينغ البيضاء ومدرب المنتخب الوطني النسوي السابق رينالد بيدروس والعديد من اللاعبات المغربيات.

وتجدر الإشارة إلى أن حفل تسليم جوائز “الكاف” لهذه السنة CAFAWARDS 2023، سينظم بمدينة مراكش يوم الإثنين المقبل.