story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الغموض لا زال يلف الموعد النهائي لـ “كان” المغرب

ص ص

لا يزال الغموض يلف تاريخ إقامة النسحة الـ 35 لكأس أمم إفريقيا والتي سيحتضنها المغرب سنة 2025، بعدما صرح الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم فيرونيكا موسينجو أومبا، أن موعد إقامة البطولة لم يتم تحديده بعد.

وقال موسينجو في تصريح لوسائل إعلام كينية يوم أمس الجمعة، أن الاتحاد لم يقرر بعد في الموعد النهائي لإقامة الكأس الإفريقية، ولا وجود لأي تأكيد حول إقامته في الصيف.

وتابع قائلا “كما تعلمون، سيكون عام 2025 هو عام النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بمشاركة 32 فريقا، نحن بحاجة إلى معرفة الموعد الدقيق للنهائي، دون أن ننسى أنه بعد هذه المنافسة، سيحتاج اللاعبون إلى الراحة”.

وأكمل حديثه، “المناقشات لا تزال مستمرة وإذا سمعتم بموعد كأس الأمم الأفريقية 2025، فاعلموا أنه ليس رسميا. وحتى الكاف لا يعرف حتى الآن متى ستقام المسابقة”.

وأكد المتحدث نفسه، “كل ما نعرفه حتى الآن، هو أن كأس الأمم الأفريقية ستقام في المغرب عام 2025. والمناقشات جارية مع المغرب والفيفا، وكذلك مع رابطة الأندية الأوروبية”.

وكان رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، باتريس موتسيبي، قد رفض بدوره الإفصاح عن الموعد المؤكد للبطولة، وذلك على هامش ندوة صحفية عقدها مساء أمس الجمعة 09 يناير 2024.

حيث قال، “هناك الكثير من الأحداث التنافسية في الوقت نفسه، لكننا على ثقة بأنها ستقام بالفعل في ذلك الوقت”.

وتابع الجنوب إفريقي قائلا: “علينا أن نستوعب المسابقات التنافسية الأخرى، (لكن) كأس الأمم الأفريقية العام المقبل ستحقق نجاحا هائلا، وسنصدر مزيدا من البيانات في الوقت المناسب”.

ومن جهتها سبق أن قطعت الجامعة الملكية لكرة القدم، الشك باليقين في موعد إقامة المسابقة الأكثر أهمية في إفريقيا، حيث أشارت في بيان صادر في 05 فبراير 2024 عقب الإعلان عن تجديد الثقة في الناخب الوطني وليد الركراكي، إلى أن “الكان” سيقام صيف 2025، دون تحديد موعد محدد.