story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

العقوبة البديلة تُجنّب اللاعب إلياس الشاعر السجن

ص ص

قررت المحكمة البلجيكية أمس الخميس 18 يوليوز 2024، تخفيف العقوبة الصادرة في حق الدولي المغربي إلياس الشاعر، لاعب فريق كوينز بارك رينجرز، من السجن لمدة عامين (سنة نافذة وأخرى موقوفة التنفيذ) إلى 1500 ساعة من الخدمة المجتمعية وغرامة قدرها 1600يورو.

وأكد فريق كوينز بارك رينجرز عبر بيان له نشره على موقعه الإلكتروني، أنه “سيلتزم بتأطير لاعبه وسيقوم بجميع الإجراءات التأديبية الخاصة في حق الشاعر، والتي تشمل تذكيره بمسؤوليته دائما”.

وكانت محكمة إنفيرس البلجيكية قد أصدرت، بتاريخ الجمعة 23 فبراير 2024، حكما بسنة حبسا نافذا، وأخرى موقوفة التنفيذ، وذلك بعد تورطه في الإعتداء على سائق شاحنة مع تعويض يقارب 14 مليون سنتيم.

وحسب الصحيفة البريطانية “تولك سبورت” حُكم على اللاعب الشاب ذو 26 عامًا ب 12 شهرا حبسا موقوفة التنفيذ وكذلك بدفع غرامة لصالح الضحية تعويضا عن الضرر الذي لحق به، قدرها 135 ألف درهم، في حين حُكم على شقيقه جابر بالسجن.

وتوبع إلياس في هذه القضية عقب شجار شارك فيه رفقة شقيقه جابر وبعض أصدقائهم، مع سائق شاحنة في مدينة بازاي الفرنسية سنة 2020، حيث نتج عن هذا الشجار إصابة السائق الذي قرر ملاحقة الشاعر وأخيه.