story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

العسري: يجب وقف التطبيع وما يحصل بغزة مخجل

ص ص

جدد المنسق الوطني للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع والأمين العام للحزب الاشتراكي الموحد جمال العسري الدعوة إلى قطع العلاقات بين الرباط وتل أبيب، معتبرا أن”ما يقترفه جيش الاحتلال في حق الفلسطينيين صار مدعاة للخجل لأنه فاق في عنصريته وهمجيته النازية والفاشية”.

وأضاف المنسق الوطني للجبهة، في تصريح ل”صوت المغرب” خلال المسيرة الشعبية التي نظمتها الجبهة اليوم الأحد 24 دجنبر 2023، أن “الشعار الذي اختارته الجبهة لمسيرة اليوم والذي هو أوقفوا حرب الإبادة.. وأوقفوا التطبيع يكثف أسباب النزول منذ السابع من أكتوبر إلى الشوارع بعدة مدن مغربية”.

وقال إن “هذه المسيرة تأتي ضمن مجموعة من المسيرات والوقفات والأشكال الاحتجاجية المختلفة جهويا ومحليا التي أبان عنها المغاربة دعما لغزة ومطالبة للدولة بوقف جميع أشكال العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع جمال العسري: “التضامن مع الشعب الفلسطيني ليس غريبا عن المغاربة الذين اختلطت دماؤمهم بدماء الفلسطينيين في محطات كثيرة”.

وكانت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع قد دعت المغاربة إلى المشاركة المكثفة في مسيرة اليوم.

وشاركت في المسيرة إلى جانب الجبهة، مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، وجماعة العدل والإحسان التي دعت أعضاءها للنزول بكثافة، و”حركة مقاطعة إسرائيل وسحب الاستثمارات منها وفرض العقوبات عليها” (بي دي إس) – المغرب”، والتنسيقية المغربية “أطباء من أجل فلسطين”.