story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أمن وعدالة |

العثور على زوج الفنانة ريم فكري مقتولا

ص ص

أعلنت السلطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، عن مقتل زوج الفنانة المغربية ريم فكري من قبل أحد الأشخاص المشتبه فيه الذي تم الإحتفاظ به تحت الحراسة النظرية، حسب ما أفاد بلاغ للسلطات الأمنية بالمدينة .

وجاء في نص البلاغ أن، “عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الدار البيضاء تمكنت، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، يوم أمس الأربعاء 14 فبراير الجاري، من توقيف شخص يحمل الجنسية الفرنسية، وهو من أصل مغربي، وذلك للإشتباه في تورطه في قضية الإختطاف والإحتجاز المقرون بالتعذيب والقتل العمد”.

وأوضحت السلطات عبر بلاغها أن هذه القضية “تعود إلى الثامن من شهر فبراير الجاري عندما توصلت مصالح الشرطة بالدار البيضاء ببلاغ حول اختطاف الضحية من طرف مستعملي سيارة رباعية الدفع، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

كما أكدت أن إجراءات البحث المنجزة كانت قد أسفرت عن” توقيف المشتبه فيه الرئيسي الذي ساهم في التنفيذ المادي لجريمة الإحتجاز والإختطاف والتعذيب المفضي للموت، داخل حاوية بمنزله بمنطقة المنصورية بضواحي المحمدية، قبل التخلص من الجثة بعد التمثيل بها بمجرى نهري بضواحي الرباط”.

وكما أخبرت أن ” الفرق المتخصصة من الشرطة العلمية والتقنية، تباشر حاليا عمليات المسح التقني بمسرح الجريمة، كما تواصل فرق أمنية أخرى إجراءات التمشيط، بتعاون مع عناصر الوقاية المدنية، بالمجرى النهري الذي يشتبه في كونه المكان المفترض للتخلص من الجثة”.

وأضاف البلاغ أن “السلطات تحتفظ بالمشتبه فيه الرئيسي إضافة إلى خمس أشخاص آخرين تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك على ذمة البحث القضائي الذي لازال متواصلا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بغرض استجلاء الخلفيات الحقيقية لهذه الجريمة التي يشتبه في كونها ناتجة عن تصفية حسابات بسبب خلافات سابقة بين الضحية والمشتبه فيه الرئيسي.”

وكانت السطات الأمنية بمدينة الدارالبيضاء قد استمعت يوم أمس الأربعاء لزوجة الضحية، الفنانة ريم فكري، وذلك على خلفية اختطاف زوجها مؤخرا، قبل أن تعلن اليوم عن تعرضه للقتل العمد على يد أحد الأشخاص الذي تم الإحتفاظ به رفقة آخرين تحت تدابير الحراسة النظرية .