story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

صراع البقاء ضمن قسم الصفوة يحتدم بين سبعة فرق

ص ص

تتنافس سبعة فرق حسابياً على البقاء في القسم الاحترافي الأول، بداية من المركز العاشر، الذي يحتله فريق المغرب الفاسي برصيد الـ30 نقطة، وإلى جانب هذا الأخير نجد كل من حسنية أكادير، وشباب الرياضي السالمي وفريق اتحاد طنجة، وشباب المحمدية، وفريق مولودية وجدة، ثم يوسفية برشيد.

وبالنسبة للإحصائيات والجولات الثلاث المتبقية، فيمكن اعتبار يوسفية برشيد قد وضع قدمه الأولى في القسم الإحترافي الثاني، بينما هناك بعض الفرق التي لاتزال تحتفظ بحظوظ البقاء ضمن قسم الصفوة، بمجرد انتصارها في الجولة 28.

ويتعلق الأمر بالمباراة التي ستجمع بين المغرب الفاسي وحسنية أكادير المتساويان في عدد النقط بـ 30 نقطة، بحيث أن المنتصر منهما سيضمن البقاء رسميا في القسم الاحترافي الأول، في حين يتوجب على الشباب الرياضي السالمي واتحاد طنجة الانتصار، وانتظار تعثر مولودية وجدة ويوسفية برشيد لضمان البقاء قبل جولتين من النهاية، في حين سيظل مصير مولودية وجدة ويوسفية برشيد معلقا إلى غاية الجولة الـ 30، من البطولة الاحترافية.

وعلى مستوى مقدمة الترتيب، يحتدم الصراع بين المتصدر الجيش الملكي ووصيفه الرجاء الرياضي على لقب البطولة الاحترافية في قسمها الأول على بعد ثلاث جولات من النهاية، حيث يتوفر الفريق العسكري في رصيده على 64 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ملاحقه المباشر الرجاء الرياضي الذي يبلغ رصيده من النقاط 60 نقطة مع مباراة مؤجلة أمام نهضة بركان برسم الجولة 27 من المنافسة.

وسيعمل فريق الرجاء الرياضي، على تحقيق نتيجة الانتصار خلال مباراته المؤجلة أمام نهضة بركان، بهدف تقليص الفارق بينه وبين الجيش إلى نقطة واحدة فقط، قبل ثلاث جولات من نهاية الدوري الاحترافي.

ومن جهته، سيكون الفريق العسكري مطالبا بتحقيق الانتصار في باقي مبارياته، إن هو أراد حسم اللقب لصالحه في الجولة الأخيرة، بحيث أن أي تعثر لـ حريمات وزملائه، سيمنح النسور الخضر فرصة التتويج باللقب الغائب عن خزينة الفريق منذ سنة 2020،