story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الصحافة الإفوارية تشكر المغرب على “الهدية”

ص ص

أشادت الصحف الإيفوارية الصادرة اليوم الخميس 25 يناير2024، بالمستوى الذي ظهر به المنتخب الوطني خلال النسخة 34 من منافسات كأس إفريقيا للأمم، بعدما تصدر المجموعة السادسة برصيد سبع نقاط، جمعها من فوزين أمام منتخبي تنزانيا وزامبيا، وتعادل أمام منتخب الكونغو الديمقراطية.

ولم تفوت الصحف الإيفوارية، الصادرة اليوم، الفرصة لشكر المنتخب المغربي على الروح الرياضية واللعب النظيف اللذان أبان عنهما، في المسابقة وخاصة في مباراة يوم أمس، التي خاضها الأسود بنفس الحماس والقتالية التي خاضوا بها المباراتين السابقتين علما أن المنتخب المغربي كان قد حسم تأهله إلى الدور الثاني من المسابقة قبل هذه المواجهة.

وسمحت نتيجة الفوز التي حققها الأسود أماممنتخب الرصاصات النحاسية في تأهل المنتخب الإيفواري الذي كان قاب قوسين من مغادرة المسابقة التي ينظمها على أرضه وبين جماهيره، بعدما فاز في مباراة واحدة وانهزم في مباراتين، حيث تأهل ضمن أحسن ثوالث المنتخبات المشاركة، بعد أن صبت نتائج المنافسين في صالحه.

وكتبت مجلة “باتريت” الإفوارية على صفحتها الأولى “شكرا المغرب” وفي عنوان آخر”الأمل يعود من جديد”.
وأشار موقع “مونديال سبور” الإيفواري في مقال بعنوان ” المغرب يؤهل الفيلة”، وجاء في مضمونه”المغرب يقصي زامبيا ويعيد كوت ديفوار إلى أجواء المنافسة”، وأضاف “أن المنتخب المغربي له الفضل في تأهل أصحاب الأرض إلى ثمن نهائي” الكان” وأنه قدم هدية فوق طبق من فضةلمنتخب “الفيلة”.

في حين كتبت “لوكوتيديان أبيدجان” على صفحتها الرئيسية”المغرب ينقذ الكوت ديفوار”، إلى جانب صورة “للمايسترو” حكيم زياش و إسماعيل الصيباري لحظة احتفالهم بتحقيق هدف الفوز أمام زامبيا.

ومن جانبه تطرق موقع “سبور إيفوار” لحدث تأهل الكوت ديفوار بفضل المغرب وقال، “أسود الأطلس” قدموا هدية ثمينة لمنتخب كوت ديفوار عقب الفوز على زامبيا، بعد احتلال البلد المحتضن لكأس الأمم الإفريقية للمركز الثالث، في المجموعة الأولى بثلاث نقط فقط، بعد الفوز على غينيا بيساو والهزيمة أمام نيجيريا ثم الخسارة المذلة أمام غينيا الإستوائية بأربعة أهداف لصفر.

وحصد منتخب كوت ديفوار ثلاث نقاط من ثلاث مباريات، عندما تغلب في المباراة الإفتتاحية على غينيا بيساو 2 /صفر، ثم خسر أمام نيجيريا صفر/ 1، قبل أن يتعرض لخسارة كارثية على يد منتخب غينيا الإستوائية صفر/ 4.
وانضم منتخب الكوت ديفوار إلى منتخبات غينيا وموريتانيا وناميبيا الذي ظفروا ببطاقات التأهل الأربع للدور الثاني للكأس القارية، لأفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.