story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الشابي: الدوري المغربي ثاني أفضل دوري عربي

ص ص

اعتبر الإطار التونسي لسعد جردة الشابي، أن بعض الدوريات العربية باتت تشهد تنافسا كبيرا، وأنها تطورت كثيرا مقاربة بما كانت عليه سابقا، خلافا لبعض الدوريات التي لا تزال تعيش تراجعا في المستوى.

وقال الشابي في تصريحات صحفية “في رأيي، دوري روشن السعودي هو أفضل دوري عربي حتى الآن، توجد الأرقام والإحصائيات والإيقاع العالي الذي يؤكد هذا الكلام”.

وواصل المتحدث نفسه قائلا “الدوري السعودي، أصبح يستقطب نجوما لامعين، كما أن الأندية تشتغل بطريقة فيها الكثير من الاجتهاد والاحترافية، إضافة إلى القيمة المالية المرصودة لتطوير الدوري، كل هذا يجعله ليس الأفضل عربيا فقط، بل أفضل من بعض الدوريات في أوروبا”.

واختار الشابي الدوري المغربي كثاني أفضل دوري “الدوري المغربي يأتي في المرتبة الثانية، لأن هناك أندية كبيرة ومواهب جيدة بقيادة مدربين كبار محليين وأجانب، والشغف الجماهيري علامة فارقة كذلك، أتشرف بأنني اشتغلت في هذا الدوري من خلال قيادة ناد كبير من قيمة الرجاء والتتويج معه”.

وأكمل قائلا “الدوري الجزائري هو ثالث أفضل دوري عربي من وجهة نظري، هناك أندية عريقة ودائمًا مستوى المنافسة كبير رغم كل المشاكل. بينما تعاني الكرة التونسية الأمرّين، والكل يعرف لماذا، لا يُعقل أن يتوقف الدوري 3 أشهر، عطلة الشتاء أصبحت أطول من العطلة الصيفية في الدوري التونسي”.

وخلص المتحدث ذاته إلى تصنيف الدوري المغربي كالأفضل في شمال إفريقيا والثاني عربيا ويأتي بعده الدوري الجزائري وأخيرا التونسي.