story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

السفير السعودي بالرباط يهنئ المغرب: نفخر بإنجازات المنتخب الأولمبي والبقالي

ص ص

هنأ سفير المملكة العربية السعودية بالرباط المغرب بمناسبة تحقيق رياضييه المداليتين الذهبية والبروزنية في منافسات أولمبياد باريس على مستوى كرة القدم للرجال وسياق 3000 متر موانع.

وقال سامي بن عبد الله الصالح اليوم، الأحد 11 غشت 2024، في تغريدة على حسابه بمنصة تويتر، “أهنئ المملكة المغربية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً، تحقيق منتخبها الوطني الأولمبي الميدالية البرونزية للألعاب الأولمبية 2024، كأول منتخب عربي يحقق هذا الإنجاز.

وتابع السفير السعودي مباركاً “تحقيق البطل المغربي سفيان البقالي الميدالية الذهبية لسباق 3000 متر موانع”، معبراً عن الفخر بهذه الإنجازات، ومتمنياً “المزيد من النجاحات والتألق” للرياضيين المغاربة.

وكان العداء المغربي والبطل العالمي سفيان البقالي قد تمكن من الفوز بالميدالية الذهبية لمسافة 3000 متر موانع، الأربعاء 07 غشت 2024 بملعب فرنسا الدولي، في النسخة الـ 33 لدورة الألعاب الأولمبية التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس.

كما أحرز المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم الميدالية البرونزية بعد انتصاره العريض نتيجة وأداء على المنتخب الأولمبي المصري بنتيجة 6-0 في مباراة الترتيب التي جمعت بينهما الخميس 08 غشت 2024، بملعب “لابورجوار” بمدينة نانت الفرنسية.

ويعد هذا الإنجاز هو الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم المغربية والعربية، إذ لم يسبق لأي منتخب عربي أن حقق هذا الإنجاز في تاريخ الألعاب الأولمبية.