story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
أحزاب |

الزومي تدعم مرشح الأحرار في فاس و”المصباح” يشهر ملفات الفساد

ص ص

شاركت حليمة الزومي، القيادية في حزب الاستقلال صباح اليوم الجمعة في لقاء جماهيري دعما لخالد العجلي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار خلال الانتخابات الجزئية بدائرة فاس الجنوبية.

وبحضور محمد الشوكي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وخالد العجلي، مرشح حزب “الحمامة” خلال الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، أكدت الزومي، رئيسة الفريق الاستقلالي بالمجلس الجماعي لمدينة فاس، دعم الاستقلاليين لمرشح الأغلبية الحكومية، انطلاقا من الميثاق المبرم بين الأطراف الثلاثة (التجمع الوطني للاحرار ، الأصالة والمعاصر ، الاستقلال).

وأوضحت الزومي أن هذه المحطة الانتخابية تعد “استكمالا لمسار التحالف والدفاع عن تجربة حكومية بدأت منذ 2021 لبناء الدولة الاجتماعية، وإرساء قواعد الديمقراطية وركائز دولة الحق والقانون، إضافة إلى تحقيق التنمية بشكل شامل والمحلية والترابية بشكل خاص”.

هذا، واشتد الصراع الانتخابي بين حزب العدالة والتنمية، الذي نزل إلى المدن والقرى حامل “الاخفاقات الحكومية” و”ملفات الفساد”، التي تورطها فيها برلمانيون ومسؤولون ينتمون للأغلبية الحكومية، في محاولة منه لاستجماع صفه، واستعادة قوته الجماهيرية والنضالية.

ونزل حزب التجمع الوطني للأحرار، المدعوم من طرف حزبي الأصالة والمعاصرة والاستقلال، هو الآخر بثقله في محطة تشكل له “باروميتر” لقياس شعبيته، وذلك بعد منتصف الولاية الحكومية.

هذا، ويتنافس على المقعد الانتخابي 7 لوائح انتخابية بينها حزب الحركة الشعبية، الذي يصطف في المعارضة إلى جانب حزب العدالة والتنمية .