story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: مشاركة بعض لاعبي المنتخب الأول مع المنتخب الأولمبي ليست مشكلا

ص ص

أشار الناخب الوطني وليد الركراكي إلى أهمية التعاون والتنسيق مع مدرب المنتخب الأولمبي طارق السكتيوي، مبرزا أن مشاركة بعض لاعبي المنتخب الوطني الأول مع المنتخب الأولمبي في مباراته الودية الأخيرة أمام بلجيكا ليست مشكلا.

وقال وليد الركراكي، في الندوة الصحافية التي عقدها مساء اليوم الخميس 06 يونيو 2024 بقاعة الندوات التابعة لملعب أكادير الكبير، “ليست هناك مشكلة في التعاون والتنسيق مع طارق السكتيوي الذي يستعد هو الآخر للألعاب الأولمبية في باريس الصيف المقبل”.

وأضاف مدرب الأسود أن مشاركة كل من إسماعيل الصيباري وأسامة تيرغالين وشادي رياض، وغيرهم مع المنتخب الأولمبي أمام المنتخب الأولمبي البلجيكي “أمر مفيد للمنتخب الأولمبي الذي يستعد للألعاب الأولمبية الصيف المقبل”، وفي نفس الوقت “لا يشكل خطرا على هؤلاء اللاعبين الذين يمارسون على أعلى المستويات”.

وشدد الناخب الوطني على أنه “من الجيد أن يكون لاعبون من المنتخب الأولمبي يلعبون مع المنتخب الأول، ولا أظن أن مشاركتهم في مباراة الغد أمام زامبيا ستخلق مشكلا”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن هؤلاء اللاعبين “معتادون على اللعب كل ثلاثة أيام”، موضحا أنه “أخترنا أن يشارك هؤلاء اللاعبين في المباراة أمام بلجيكا كي ينسجموا أكثر مع المجموعة ويستعدوا بشكل جيد للألعاب الأولمبية المقبلة”.

“وأؤكد أن اللاعبين الذي خاضوا المباراة أمام المنتخب الأولمبي البلجيكي لن يبدؤوا المباراة يوم غد”، مستطردا بالقول، “أظن أنها كانت فكرة رائعة، حتى ينسجموا في جو الاستعداد للأولمبياد، ومن الممكن أن يخوضوا يوم غد مابين 20 إلى 45 دقيقة من اللعب”.

وسجل الركراكي أن خوض مباراتين داخل أجل ثلاثة أيام لم يعد يخلق مشكلا للاعبين المحترفين، “ولا أظن أن هذا الأمر لازال يخلق مشاكل للاعبين يلعبون في مستويات عالية”.

وخلص المصدر ذاته إلى أن المجموعة الوطنية تضم عناصر شابة وقوية تلعب على أعلى المستويات، مضيفا أنها تحتاج فقط إلى بعض الوقت من أجل التأقلم والانسجام، “لدي ثقة عالية في اللاعبين وفي إمكانياتهم الكبيرة، هم يحتاجون فقط لبعض الوقت من أجل الانسجام أكثر”.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره الزامبي غدا الجمعة 07 يونيو 2024، على أرضية ملعب أدرار الكبير في مدينة أكادير لحساب الجولة ال3 من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستقام في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، والمكسيك.