story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي مرشح لجائزة أفضل مدرب في إفريقيا برسم 2023

ص ص

تصدرهم الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل مدرب في القارة  ضمن مسابقة “CAF Awards 2023“.

وأعلن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن القائمة النهائيةللمرشحين للجائزة، والذين سيتم اختيار الفائز من بينهم في حفل جوائز “الكاف” بالمغرب الشهر المقبل.

وضمت القائمة النهائية خمسة مدربين، يعد الركراكي من الأوفر حظا للتتويج بالجائزة.

ويأتي الركراكي على رأس القائمة بعد قيادته المنتخب المغربي لتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، كأول منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا الإنجاز. حيث احتل المنتخب المغربي بفضل إنجاز مونديال قطر، المركز الثالث عشر عالميا في تصنيف “الفيفا”.

ويأتي في المركز الثاني للقائمة النهائية، أليو سيسيه مدرب المنتخب السنغالي، الذي يعد من أبرز مدربي المنتخبات على المستوى القاري بعد إنجازاته مع منتخب السنغال، وأبرزها الفوز بكأس أمم إفريقيا الأخيرة.

ويتنافس على الجائزة أيضاً توم سينتفيلت مدرب منتخب غامبيا، والذي قاد منتخب بلاده لتحقيق طفرة كبيرة في الأداء والنتائج، ووصل إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا الأخير.

ومن ضمن القائمة أيضا مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر، والذي حقق عدة ألقاب في الموسم الماضي على المستوى المحلي والقاري، إلا أنه خسر لقب السوبر الإفريقي أمام عبد الحق بنشيخة مدرب فريق اتحاد العاصمة الجزائري والمرشح بدوره لنيل هذه الجائزة.

ومن المقرر الإعلان عن الفائز بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، في حفل جوائز الإتحاد الإفريقي لكرة القدم المقرر إقامته في 11 من دجنبر المقبل في مدينة مراكش.