story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الركراكي: أخطأت بمصافحة مبيمبا وسعيد لفوز الفيلة “بالكان”

ص ص

عاد الناخب الوطني وليد الركراكي، للحديث عما وقع بينه وبين عميد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، بعد المباراة التي جمغت المنتخبين المغربي والكونغولي في الدور الاول من نهائيات كأس إفريقيا للأمم التي احتضنتها الكوت ديفوار، مؤكدا أنه “أخطأ التوجه صوب اللاعب ومصافحته”.

وقال الناخب الوطني في حوار له على قناة الرياضية المغربية، بُث مساء اليوم الجمعة 16 فبراير 2024 ” لقد أخطأت في التعامل مع اللاعب، توجهت صوبه بحسن نية وقمت بتحيته كما أقوم دائما مع المدربين واللاعبين، لكنه لم يقدر ذلك واختلق أشياء غير موجودة”.

وواصل الركراكي حديثه “الآن تعلمت من هذا الخطأ، وعدا المدربين لن أسلم على أي لاعب”.

وأضاف الركراكي أن “التوقيت كان غير صائب، ومن المحتمل أنه لم يساعد اللاعبين كثيرا، وقد أحسوا بذلك في مباراة زامبيا، لذلك كانوا عازمين على الفوز”، موضحا في نفس الوقت أنه، “كانت نيتي حسنة، لكنهم عمدوا إلى إدخالي وإدخال اللاعبين في المشاكل، وأوقفوني لأربع مباريات قبل يتداركوا في الموقف في المباراة الثانية”.

ومن جانب آخر أبدى الناخب الوطني وليد الركراكي، سعادته بفوز منتخب الكوت ديفوار بالنسخة 34 لكأس أمم إفريقيا 2023، مشيدا بالتنظيم الجيد للبطولة.

وقال الركراكي “فرحنا لأن الكوت ديفوار توجت بالكأس، هم يستحقون ذلك، لقدم نظموا كأسا جميلة، وكل المرافق كانت رائعة”، مردفا بالقول إنه “من جيد أنهم فازوا ونحن سعيدون صراحة لهم وللشعب، وللمدرب فاييه، لأنني أعرفه ولأنه يستحق”.

وعن احتفال اللاعبين الايفواريين بالعلم المغربي صرح مدرب الأسود “لست سعيدا بذلك، كنت أود أن نكون نحن من يحتقل بالعلم المغربي، هذا شيء يحز في النفس”.

وعن مشوار الفيلة في الكأس أضاف المتحدث نفسه “فوز الكوت يفوار ليس حظا، بل يسنحقون، لقد لعبوا كأس إفريقيا وسط كأس أخرى، رأيتم كيف أن فريق خسر بأربعة، ثم ظهر بوجه أخر في الأدوار الموالية، هذه كأس إفريقيا، يمكن أن تظهر سيء ثم تتألق”.

وأبدى الناخب الوطني إعجابه بالتحول الذي طرأ على لاعبي الكوت ديفوار الذين تطور مستواهم بشكل كبير مباشرة بعد المرور إلى الدور الثاني، “وقد تحمل اللاعبون المسؤولية، هذا شيء جميل في الرياضة، كرة القدم تلعب على تفاصيل دقيقة، الكوت ديفوار من خسارة بأربعة إلى فوز بالكأس، إنهم يستحقون ذلك”.

وتوج المنتخب الايفواري بالنسخة الـ 34 لكأس إفريقيا للأمم بعد فوزه في المباراة النهائية على المنتخب النيجيري بهدفين لهدف واحد في المباراة التي جمعتهما بملعب الحسن واتارا في العاصمة اايفوارية ابيدجان يوم الأحد 16 فبراير 2024.