story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الرجاء يطيح بمولودية وجدة ويبلغ نهائي كأس العرش

ص ص

حجز فريق الرجاء الرياضي تذكرة المباراة النهائية من منافسة كأس العرش لهذا الموسم، عقب إطاحته بفريق مولودية وجدة، بأربعة أهداف لثلاثة، في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024، على أرضية ملعب أدرار في أكادير.

وتميز اللقاء بإيقاع سريع ومتواصل، وضغط عال من الفريقين طوال مجريات اللقاء، حيث اعتمد فريق الرجاء على البناء السريع والثنائيات، من أجل بلوغ مرمى حارس المولودية زياد العفسة، في حين اعتمد “سندباد الشرق” على الهجمات المرتدة السريعة، والكرات الطويلة في ظهر المدافعين.

ودخل مولودية وجدة اللقاء بدون مقدمات، بعدما استطاع افتتاح باب التسجيل في الدقيقة 09 عن طريق اللاعب يوسف أنور.

وأقدم الرجاء الرياضي على الضغط العالي على معترك المولودية بهدف كسر الخطوط، وتعديل الكفة، وهو ما نجح فيه نوفل الزرهوني من هلال تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 20، قبل أن يعود ذات اللاعب مرة أخرى بعدها بتسعة دقائق لإضافة الهدف الثاني للنسور الخضر.

لينتهي الشوط الأول بتفوق كتيبة الألماني جوزيف زينباور، بهدفين لهدف واحد.

وفي الشوط الثاني، دخل فريق المولودية الوجدية بنية تسجيل هدف التعادل، والدفاع عن حظوظه في التأهل لنهائي المسابقة، في وقت ظل فيه الرجاء يواصل ضغطه بحثا عن هدف ثالث لتأمين نتيجة المباراة.

وفي الدقيقة 70، نجح فريق مولودية وجدة عن طريق كرة مرتدة سريعة، في تعديل النتيجة بأقدام اللاعب شعيب فيضي النتيجة، لتصبح النتيجة هدفين لمثلهما.

واستمرت المحاولات المتبادلة بين الفريقين طيلة الدقائق المتبقية من الشوط الثاني، قبل أن يعلن الحكم عن نهاية الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي هدفين داخل كل شبكة، لينتقل الفريقين إلى الأشواط الإضافية.

ومع بداية الشوط الإضافي الأول نجح سندباد الشرق في اصطياد ضربة جزاء ترجمها بنجاح إلى هدف ثالث، اللاعب يوسف في الدقيقة 98، معلنا عن الهدف الثاني له والثالث لمولودية وجدة.

الرجاء الرياضي بطل البطولة الوطنية، لم يستسلم، واستمر في البحث عن هدف التعادل، وهو ما نجح فيه البديل رياض بن عياد في الدقيقة 109، لتصبح النتيجة 3 أهداف مقابل 3.

وفي الوقت الذي كانت تتجه فيه المباراة إلى ضربات الجزاء، عاد المهاجم الجزائري رياض بن عياد لتسجيل الهدف الثاني له والرابع للنسور الخضر، في الدقيقة 119، منح من خلاله بطاقة العبور للدور النهائي لصالح نادي الرجاء، الذي سيواجه في المقابلة النهائية نادي الجيش الملكي الذي تأهل هو الآخر إلى نهائي الكأس الفضية بعد الإطاحة بنادي المغرب الفاسي يوم الأحد الماضي.