story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الرباط تحتضن لأول مرة الملتقى العالمي للرياضات الإلكترونية

ص ص

تحتضن المملكة المغربية، بالعاصمة الرباط، الملتقى الدولي الأول، للرياضات الإلكترونية بالعاصمة الرباط MOROCCO PLAY EXPO2024، أيام 5 و6 و7 مارس من العام الجاري، حسب ما جاء في بلاغ صحافي لمؤسسة “كونيكت إيكسبو” CONNECT EXPO، المنظمة لفعاليات هذا الملتقى.

وسيعرف هذا الملتقى مشاركة أزيد من 30 دولة من مختلف قارات العالم، إضافة إلى رؤساء الاتحادات الدولیة للرياضات الإلكترونية و فاعلین في مجال صناعة الألعاب، حيث يعتبر هذا الحدث، فرصة لعشاق الألعاب الإلكترونية والترفيهية للتواصل المباشر وتبادل الأفكار والتعبير عن شغفهم المشترك وإظھار مھاراتھم، وتجربة لحظات اللعب داخل مجتمع من اللاعبین سواء المتمرسین أو المبتدئین.

وأوضح البلاغ، أن تنظيم هذا الملتقى الذي سيجمع مشاركين من كل بقاع العالم، جاء “إیمانا بقوة الریاضات الإلكترونیة في الإلھام والتواصل وإنشاء أواصر قویة تربط بین الثقافات و الأجيال”.

وكشف المصدر نفسه أن فعاليات هذا الملتقى “ستشمل تنظيم مؤتمرات وجولات في منصات العرض، ومشاركة أزید من 50 متحدثا دولیا من أجل تقدیم رؤاھم حول أحدث المستجدات في مجال الألعاب وتبادل الخبرات والتجارب مع الخبراء الأكثر تأثیرا في عالم الریاضات الإلكترونیة والاستفادة من تجاربھم”.

هذا وستعرف هذه الدورة، تنظیم عروض للأزیاء التنكریة وورشات عمل وحلقات نقاشیة حول تصمیم الأزیاء وصناعة الدعائم وغیرھا، “وھي فرصة للمصممین والمشاركین لإظھار مھاراتھم الفنیة في المجالات ذات الصلة”.

واعتبر البلاغ أن “هذا الحدث الرياضي، الأول من نوعه في دولة عربية وإفريقية، هو فرصة أمام الوفود والدول المشاركة للتعرف على تقاليد وثقافة المغرب، الذي يستعد لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2030 وكأس إفريقيا 2025، لا سيما بحضور ومتابعة عدد كبير من رواد هذه الرياضات الإلكترونية والذين يتجاوز عددهم الملايين من المتتبعين والممارسين عبر العالم”.

وبحسب البلاغ الصحفي،ستلتزم اللجنة المشرفة على هذا العرس الرقمي في مجال الرياضات الإلكترونية، بتنظيم لقاء تواصليا مع الشركاء والداعمين لتقديم آخر الترتيبات قبل انطلاق الملتقى.