story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الراشدي: الاستقلاليون أنجحوا مؤتمرهم في ظرف شهرين

ص ص

قال عبد الجبار الراشدي رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الـ18 لحزب الاستقلال إنه منذ الإعلان عن تشكيل اللجنة التحضيرية رفع الاستقلاليون تحدي “إنجاح” مؤتمرهم في أقل من شهرين، وهو الأمر الذي رأى العديد أنه صعب، وفق كلامه لكنه اعتبر أن الحزب أبان عن جاهزية كبيرة ونجح في ذلك.

وجاء كلام الراشدي خلال كلمة له في الجلسة الافتتاحية لأشغال المؤتمر الـ18 لحزب الميزان اليوم 26 أبريل الجاري بمدينة بوزنيقة، والتي أكد فيها أن هذه اللجنة اشتغلت “بروح التوافق والوحدة ورص الصفوق وصادقت بالإجماع على جميع المقررات ومشاريع التقارير بعد نقاش جدي وعميق “.

وقال الراشدي إن “المصادقة على مشروع تعديل النظام الأساسي للحزب جسد روح التوافق والإجماع داخل الحزب” وهو ما سيمكن حسب المتحدث”من تطوير آليات الحزب وتأهيل وظائفه وآليات اشتغاله”.

واعتبر أن الاستقلاليين والاستقلاليات استطاعوا في ظرف شهر واحد التوافق حول مشاريع تقارير غنية بلغت حوالي 500 صفحة، مضيفا أنها “تشكل المشروع المجتمعي التعادلي المتجدد للحزب والذي تمت صياغته وفق منهجية علمية وبخلفية تؤطرها إيديولوجية ومرجعيات الحزب وثوابته الوطنية والدستورية”.

وأضاف أن “الميزان” استطاع تنظيم المؤتمرات الإقليمية للحزب في ظرف ثلاثة أيام والتي بلغت 83 مؤتمرا إقليميا بمختلف أقاليم وجهات المملكة حضرها أكثر من 10,000 مناضلة ومناضل ممن تتوفر فيهم الشروط القانونية من مختلف فروع وتنظيمات الحزب.

وخلص المسؤول الحزبي إلى أن “هذه المؤتمرات عرفت نجاحا كبيرا حيث مرت في أجواء ديمقراطية تميزت بالجدية والالتزام الحزبي وأسفرت عن انتخاب المندوبات والمندوبين للمؤتمر العام وأعضاء المجلس الوطني”.