story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الدولي المصري السابق ميدو يدافع عن اللاعب المغربي محمد الشيبي

ص ص

دافع الدولي المصري السابق أحمد حسام ميدو، عن حق الدولي المغربي محمد الشيبي، لاعب براميدز، في اللجوء إلى القضاء المدني في قضيته مع لاعب الأهلي المصري حسين الشحات.

وأكد ميدو في برنامجه “الريمونتادا” الذي يبث على قناة “المحور” المصرية، أن قضية الشيبي والشحات من القضايا التي يجب أن تحل بالقضاء، وأن الشيبي لم يرفع دعوة قضائية ضد النادي الأهلي ككل، بل فقط حسين الشحات.

وأوضح المتحدث نفسه “أن جمور نادي الأهلي يعلم جيدا أن لا أحدا فوق القانون، حتى ولو كان لاعب في صفوف فريقهم، وهم على دراية أن الشحات أخطأ في حق الشيبي”.

وشدد المتحدث نفسه على أن “الموضوع لا يمكن أن يحل إلا بطريقة ودية، وذلك من خلال عقد جلسة بين المسؤولين”، مبرزا أنه “لا توجد حلول رسمية”.

واستطرد اللاعب المصري قائلا: “ما أفهمه أنا، هو أن محمد الشيبي لا يزال متمسكا بالقضاء والحكم على الشحات، لأنه لم يأخذ حقه من طرف الاتحاد المصري”.

وأضاف الدولي المصري “سبب تفاقم المشكل يكمن في لوائح الكرة المصرية، هي غير واضحة، وتسببت في أزمات بالجملة، على رأسها إيقاف كهربا في واقعة الهتافات المسيئة للزمالك، وأيضا انسحاب الزمالك من مباراة السوبر المصري في الموسم الماضي”.

واسترسل لاعب نادي توتنهام السابق “الأهلي أصدر بيانا ضد الاتحاد المصري، للضغط في قضية الشحات، والمطالبة باعتبار الشيبي مخالفا للوائح الاتحاد الدولي.. ومن الطبيعي أن يقاتل محمود الخطيب للحفاظ على حقوق ناديه”.

وواصل ميدو “الأمر لم يعد سهلا، هناك لاعب دولي أصبح مهددا بالسجن، ويجب تكثيف الجهود لحل الأزمة، خاصة أن الصراع بين الأهلي وبيراميدز ليس في الملعب فقط، ولكن في المكتب أيضا، ويجب أن يكون هناك تنازلات من الطرفين”.

وخلص أحمد حسام بالقول إلى أنه، “لا نريد أن يحصل الشحات على حكم بالسجن، هو لاعب كرة قدم وأب قبل كل شيء، لكن ليس معنى كونه لاعبا في الأهلي، أنه فوق القانون.. ويجب أيضا أن يشعر بيراميدز ومحمد الشيبي بأنهما حصلا على كافة حقوقهم، خاصة وأن عقوبة الشحات بالإيقاف لمباراتين كانت هزيلة”.

وفي السياق، اعتبر ضيوف برنامج أحمد حسام ميدو، أن الشيبي أحس بالظلم لكون لجنة الانضباط التابعة للاتحاد المصري لكرة القدم لم تنصفه، وأن إيقاف الشحات لمبارتين حكم “ضعيف”، مضيفين أن عدم تنازل الشيبي سيفضي إلى سجن الشحات، لكونه متابع بالاعتداء على اللاعب جسديا ولفظيا.

وكانت “الفيفا” قد تفاعلت مع التصعيد الأخير للنادي الأهلي الذي هدد بمراسلة الفيفا ضد الشيبي، حيث أوضحت “الفيفا” أنها لن تتدخل لكون المشكل أمرا داخليا.