story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
تكنولوجيا |

الدكيك: مواجهة غانا كانت صعبة لأنه منتخب “ليس لديه ما يخسره”

ص ص

رغم نجاح المنتخب الوطني للفوتسال أمس السبت 13 أبريل 2024، في التأهل إلى دور النصف النهائي من بطولة كأس افريقيا لكرة القدم داخل القاعة، المقامة حاليا بالمغرب، على حساب نظيره الغاني، إلا أن الناخب الوطني هشام الدكيك أكد أن المواجهة كانت صعبة أمام خصم وصفه بـ”المتكتل دفاعيا، لعب المباراة وليس لديه ما يخسره”.

وقال الدكيك، في الندوة الصحفية التي عقبت المباراة، إن المنتخب الغاني لعب كل أوراقه، مما خلق أمام المنتخب الوطني بعض الصعوبات، مضيفا أن “العناصر الوطنية ارتكبت العديد من الأخطاء، قبل أن تستدرك الأمر خلال الشوط الثاني وتتمكن من توسيع الفارق، وتستعيد أسلوب لعبها المعتاد”.

وأوضح الدكيك أن المنتخب الوطني”ارتكب خلال الشوط الأول العديد من الأخطاء الفردية التي لم تسمح له بتوسيع الفارق مع الخصم”، مضيفا “واجهنا منافسا قويا متكتلا في الدفاع، لكننا صححنا الوضع خلال مجريات الشوط الثاني”.

وشدد الناخب الوطني على أن “وضعنا كمرشحين للفوز باللقب يقتضي منا اللعب بشكل جيد ضد فرق تلعب ضدنا بحماس كبير”، مؤكدا “أننا نسعى للحفاظ على مستوانا لإسعاد المشجعين المغاربة الذين لم يبخلوا علينا بالتشجيع والدعم”.

وبخصوص المباراة القادمة أمام زامبيا قال الدكيك “ستكون حاسمة بالنسبة لنا للتأهل في المركز الأول عن مجموعتنا، وهو ما سيؤثر بالإيجاب على معنويات اللاعبين”.

هذا ويتنافس “أسود الصالات” على الظفر باللقب داخل الديار، للانضمام إلى لائحة الدول القليلة التي نجحت في الفوز بهذا اللقب القاري في ثلاث مناسبات.

وإضافة إلى هدف التتويج باللقب، ستتنافس المنتخبات أيضا من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث ستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى المونديال القادم الذي سيقام ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين بأوزبكستان.

وتحتضن أطوار هذه المنافسة القارية كل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط.