story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الخنوس خامس أغلى لاعب أولمبي في “باريس 2024”

ص ص

نشرت منصة “Ma Data” المتخصصة في تقييم أسعار اللاعبين عبر العالم، تقريرا يسلط الضوء على القيمة السوقية للاعبين الأولمبيين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

واحتل الدولي المغربي بلال الخنوس، نجم فريق جينك البلجيكي، المركز الخامس، كأعلى قيمة سوقية للاعبين أقل من 23 سنة، بما مجموعه 30 مليون أورو، علما أنه احتل المركز الثامن كأعلى قيمة سوقية بين جميع اللاعبين المشاركين في الدورة، بمن فيهم اللاعبين الذين يفوقون 23 سنة، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.

وجاء في المركز الرابع، الدولي الإسباني سامويل أومورديون، بما قيمته 35 مليون أورو، في الوقت الذي جاء فيه مواطنه أليخاندرو باينا ثالثا بما مجموعه 40 مليون أورو.

وفي وصافة القائمة يأتي الفرنسي كاستيلو لوكيبا بقيمة 40 مليون أورو، في الوقت الذي اعتلى الإنجليزي ماثيو أوليز الصدارة ب 50 مليون أورو.

ومن المرتقب أن يخوض المنتخب المغربي الأولمبي لكرة القدم أولى مبارياته، أمام نظيره الأرجنتيني، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة الثانية من منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، اليوم الأربعاء 24 يوليوز الجاري، بملعب جيو فروي جوشارد بمدينة سانت إتيان بفرنسا، انطلاقا من الساعة الثالثة بعد الزوال بالتوقيت المحلي (الثانية ظهرا بالتوقيت المغربي).

وأوقعت قرعة الأولمبياد المنتخب المغربي الأولمبي في المجموعة الثانية، إلى جانب المنتخب الأرجنتيني، والمنتخب العراقي، والمنتخب الأوكراني.