story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الخصوم المحتملون للأسود في الدور 16 من “كان” الكوت ديفوار

ص ص

استطاع المنتخب الوطني المغربي ضمان بطاقة التأهل إلى الدور ال16 من النسخة 34 من كأس أمم إفريقيا الكوت ديفوار 2023، قبل أن يخوض اللقاء الثالث والأخير من مرحلة المجموعات، أمام منتخب زامبيا.

وجاء تأهل أسود الأطلس، عقب تعادل منتخب مصر أمام نظيره الرأس الأخضر يوم الإثنين 22 يناير 2024، بهدفين لمثلهما، ليمهد تأهل الفراعنة الطريق لأسود الأطلس إلى الدور الموالي، بغض النظر عن نتيجة اليوم.

إلا أن المنتخب المغربي يسعى إلى ضمان الصدارة، عبر تحقيق نتيجة الفوز أمام منتخب الرصاصات النحاسية وحصد النقاط الثلاث، وهو ما أكد عليه وليد الركراكي مدرب أسود الأطلس، في الندوة الصحفية التي عقدت يوم أمس 23 يناير 2024، قائلا “نحن لا ننظر ضد من سنلعب بل ننظر إلى صدارة المجموعة بـ7 نقاط”.

وبعد ضمانه للتأهل، تتجه الأنظار ناحية بقية المباريات، التي ستحدد المنتخبات المحتملة لأسود الأطلس في الدور الموالي.

الحالة الأولى:

فوز المنتخب المغربي في مباراة الليلة سيمنحه صدارة المجموعة السادسة ب 07 نقاط، وبالتالي سيواجه وصيف المجموعة الخامسة التي يتواجد فيها كل من، تونس وجنوب إفريقيا ومالي وأخيرا ناميبيا.

الحالة الثانية:

تعادل المنتخب المغربي أمام منتخب زامبيا، وفوز بوركينافاسو على تنزانيا، سيجعله في وصافة الترتيب ب 05 نقاط، بالتالي سيواجه تلقائيا منتخب مصر المتواجد في وصافة المجموعة الثانية.

الحالة الثالثة:

خسارة المنتخب المغربي أمام زامبيا، وفوز بوركينافاسو أمام تنزانيا بأكثر من هدفين، سيجعل أسود الأطلس في المركز الثالث ب04 نقاط، وبذلك سيواجه المنتخب الوطني، متصدر المجموعة الثالثة، الذي هو منتخب السينغال، أو متصدر المجموعة الرابعة، الذي هو منتخب أنغولا.