story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
سياسة |

الحلوطي: هدف إسرائيل ليس فلسطين وإنما سائر دول المنطقة

ص ص

قال عبد الإله الحلوطي رئيس المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، إن هدف دولة الاحتلال الإسرائيلي ليس فلسطين فقط وإنما سائر دول المنطقة العربية”، مبرزا أنه “لو تمكنوا لما تركوا بلدا عربيا مستقلا لأن الاستعمار عند الإسرائيليين، يكون بوسائل متعددة”.

وأضاف الحلوطي، في كلمة له بمناسبة الذكرى الخمسينية لتأسيس الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب الذي انعقد اليوم السبت 27 يناير 2024، بمدينة بوزنيقة، “إن الكيان الغاصب هو كيانا ليس من أجل السلام، وهو ليس كيانا يمكن أن نتفق معه، أو أن نطبع معه، لأنه لا يعترف بالاتفاقيات الدولية”.

وأوضح رئيس المجلس الوطني لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، “لقد سمعنا مؤخرا مسؤولي هذا الكيان كيف يتكلمون على اتفاقيات السلام، لقد كانوا يتفقون ويوقعون وفي نفس الوقت هم يعلمون بأنهم سوف لن يطبقوا تلك الاتفاقيات”.

ودعا المسؤول النقابي إلى إسقاط اتفاقيات التطبيع بين المغرب ودولة الاحتلال الإسرائيلي، كون إسرائيل ليست دولة تسعى السلام، “هذا الاجرام الصهيوني في حق الفلسطينيين، هو إجرام لا يمكن أن يسعى أبدا إلى السلام، وبالتالي لا يمكننا أن نتعامل معه على أساس أنه يبحث عن السلام”.

وأبرز المتحدث ذاته أن مستوى الإجرام الإسرائيلي في حق الفلسطينيين غير مسبوق في التاريخ الحديث، وتجاوز كل الحدود الممكنة، “ما يحدث الآن في أرض فلسطين تجاوز كل الحدود، وهو شيء غير مسبوق في التاريخ المنظور الذي عشناه”.

وخلص الحلوطي إلى أن القضية الفلسطينية، ليست قضية شعب فلسطين لوحده بل “هي قضيتنا جميعا”.