story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الجيش الملكي ينتصر على الفتح بثنائية وينهي الموسم في الوصافة

ص ص

انتصر فريق الجيش الملكي على نظيره الفتح الرباطي بهدفين دون رد، لحساب الجولة ال30 والأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة 14 يونيو 2024، على أرضية الملعب البلدي في القنيطرة.

وشهد الشوط الأول سيطرة نسبية للجيش الملكي، في ظل نهج الفتح لدفاع المنطقة، ومحاولة استغلال الفراغ في خطوط الجيش، والاعتماد على الهجمات المرتدة.

واستحوذ الجيش الملكي على الكرة طوال مجريات الجولة الأولى، إلا أن سيطرته كانت سلبية في ظل عجز اللاعبين عن فك شفرة دفاع الفتح، ناهيك عن سوء إنهاء الفرص القليلة التي أتيحت “للزعيم”.

من جهته، تمكن فريق الفتح الرباطي من الصمود دفاعيا في ظل الإندفاع المتواصل والإيقاع السريع للجيش الملكي، في الوقت الذي استطاع فيه إحراز الهدف الأول من هجمة مرتدة سريعة، إلا أن حكم المباراة، ألغى الهدف بداعي التسلل بعد العودة إلى تقنية “الفار”.

وفي الشوط الثاني، حاول الفتح الرباطي مباغتة الجيش، إلا أن “الزعيم” سرعان ما عاد ومارس الضعط العالي على حامل الكرة، مع التحول من الدفاع إلى الهجوم بسرعة، محاولا خلق فجوات ومساحات في دفاع الفتح.

وواصل الجيش إيقاعه السريع، واستطاع افتتاح التسجيل في الدقيقة ال59 من علامة الجزاء عن طريق المهاجم لامين دياكيتي.

وحاول الفتح تعديل النتيحة والعودة في المباراة، إلا أنه لم يقو على مجاراة النسق العالي الذي فرضته كتيبة المدرب التونسي نصر الدين نابي.

وفي آخر أنفاس اللقاء تمكن “الزعيم” من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة ال90، عن طريق اللاعب يوسف أربيدي.

وبهذا الفوز، أنهى الجيش موسمه وصيف للدوري المغربي برصيد 71، خلف الرجاء الرياضي الذي توج بطلا للموسم، في حين أنهى الفتح الرباطي الموسم في المركز السادس برصيد 43 نقطة.