story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

الجولة 28 من منافسات البطولة.. صراع محتدم على الصدارة والبقاء

ص ص

تُستأنف منافسات البطولة الاحترافية الوطنية، غدا الإثنين 27 ماي 2024، بمباريات الجولة 28 بعد توقف دام لأكثر من أسبوعين.

في ظلّ صراع محتدم على لقب البطولة، والبقاء في قسم الصفوة، مع تبقي 3 جولات فقط على نهاية الموسم 2023-2024.

وبدخول البطولة الوطنية الاحترافية مراحلها الأخيرة، اشتد الصراع على اللقب بين متقدم الترتيب فريق الجيش الملكي والمطارد المباشر نادي الرجاء الرياضي بعدما قلص الأخير الفارق إلى نقطة واحدة.

ونفس الشيء على مستوى أسفل الترتيب، بين كل من المتديل يوسفية برشيد الذي يبدو أنه وضع الرجل الأولى في القسم الوطني الثاني، ومولودية وجدة وشباب المحمدية والاتحاد الرياضي للسوالم واتحاد طنجة.

وسيُواجه غدا فريق المغرب الفاسي نظيره حسنية أكادير على ملعب الحسن الثاني بفاس على الساعة السادسة مساءً.

في حين يلاقي الاتحاد الرياضي التوركي المغرب التطواني بملعب مولاي الحسن بالرباط في الساعة الثامنة مساءً. على أن تجرى باقي المباريات بعد غد الثلاثاء في الساعة السابعة مساءً، ضمانًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الفرق.

صراع محتدم على اللقب

دخل الصراع على لقب البطولة الوطنية الاحترافية، بين الرجاء الرياضي والجيش الملكي مراحله الحاسمة على بعد 3 دورات من نهاية الدوري، بحيث تفصل نقطة واحدة بين الجيش الملكي المتصدر برصيد 64 نقطة والرجاء الرياضي الوصيف برصيد 63 نقطة.

صراع البقاء

تتصارع خمس فرق على ضمان البقاء في القسم الأول، ويتعلق الأمر بكل من اتحاد طنجة، الشباب الرياضي السالمي، شباب المحمدية، مولودية وجدة، يوسفية برشيد.

وتتصارع كل هذه الفرق خلال الدورات المتبقية على 9 نقاط متبقية، مما يعني أن كل نقطة ستكون حاسمة في مصير إحدى الفرق للبقاء في قسم الصفوة أو مغادرته.