story-0
story-1
story-2
story-3
story-4
story-5
story-6
story-7
story-8
رياضة |

القضاء المصري ينصف الشيبي ويوقف حسين الشحات

ص ص

أصدرت محكمة مدينة نصر صباح اليوم الخميس 30 ماي 2024، حكمها في قضية الإعتداء الذي تعرض له الدولي المغربي محمد الشيبي، مدافع فريق بيراميدز المصري، على يد حسين الشحات، مهاجم فريق الأهلي المصري.

وبحسب ما أوردته التقارير المصرية، فإن الدائرة 12، بمحكمة جنح ثاني مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، قد قضت بسجن الدولي المصري سنة مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات إضافة إلى تغريمه 100 ألف جنيه مصري كتعويض عن الأضرار التي لحقت بمحمد الشيبي.

وتابعت ذات المصادر، أن المحكمة قضت كذلك بإيقاف الشحات عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة خمس سنوات.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 23 يوليوز 2023، عقب مباراة الأهلي المصري ومضيفه بيراميدز، لحساب الدوري المحلي، حيث اعتدى الشحات على الشيبي بالضرب والشتم.

وسعى الإعلام المصري جاهدا إلى الضغط على الدولي المغربي، من أجل التنازل عن القضية، خاصة بعدما فشلت مساعي الوساطة بين جمال علام، رئيس الاتحاد المصري، وهاني أبو ريدة، العضو التنفيذي في الاتحادين الإفريقي والدولي، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

كما سعى كذلك لاعبون مصريون حاليون إلى حل الأزمة، آخرهم محمود عبد الرزاق “شيكابالا”، الذي قال أثناء مروره ضيفا على برنامج “الكورة مع فايق” الذي يبث على قناة “MBC مصر 2” أن “الأزمة يجب أن تنتهي وتكون كل الأطراف راضية، وحسين اعتذر عما بدر منه لكن لا بد من الحل مع الشيبي”.

وأكمل قائلا ““ما فعله حسين الشحات هي مجرد عصبية ملعب، وإذا كان الشيبي سيتقبل اعتذاري فسأذهب مباشرة إليه وأعتذر له، فهو في بلده الثاني. وأنا أحترم الشحات لأنه توجه إلى الشيبي واعتذر”.

وأنهى اللاعب المصري كلامه قائلا “بعد انتهاء المباراة بين الأهلي وبيراميدز تواصلت شخصيا مع محمد الشيبي وقلت له، أنا أعتذر لك عما حدث نيابة عن كافة اللاعبين المصريين”.

ومن المرتقب، أن يستأنف نادي الأهلي المصري قرار الإيقاف الصادر في حقه، إضافة إلى إحتمالية لجوئه إلى محكمة التحكيم الرياضية “الطاس” إيمانا منه، بأن الدولي المغربي محمد الشيبي قد خالف لوائح الإتحادين المصري والدولي عند لجوئه إلى المحاكم المدنية في قضية رياضية، في الوقت الذي سبق وأن أكدت “الفيفا” في مراسلتها لنادي “القرن” أن اللاعب لم يخطأ أبدا، وأنها لن تتدخل في القضية.